ما هي المشاكل التي تواجه العلاقة الحميمة في أوّل الزواج؟

ما هي المشاكل التي تواجه العلاقة الحميمة في أوّل الزواج؟

تأخذ العلاقة الحميمة حيّزاً هاماً وكبيراً في الحياة الزوجيّة وخصوصاً في أوّل الزواج، إلا أنّ هذه العلاقة قد يسودها الإرباك وقلّة التفاهم في بعض الأحيان نتيجة لعدّة أسباب لا سيّما وأنّ الزوجَين لم يعتادا بعد على بعضهما جنسياً ولا يزالان يكتشفان الحبّ والممارسة الحميمة.


لمُعالجة هذا الأمر، لا بدّ أن يأخذ كلّ مِن الزوجين رغبات الآخر في الحسبان وأن يُناقشا الأمور بصراحةٍ وأن يتّفقا على حلولٍ تُرضي كلا الطّرفَين.


نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز المشاكل الشّائعة التي قد تواجه العلاقة الحميمة في بداية الزواج، والتي غالباً ما تزول مع تقرّب الزوجين من بعضهما البعض مع الوقت.

1
اختلاف الرّغبات الجنسيّة

اختلاف الرّغبات الجنسيّة

في أوّل الزواج، من الطّبيعي أن يُدرك الزوجان أنّ رغباتهما الجنسيّة مُختلفة وقد تكون غير مُتطابقة في بعض الأحيان؛ فالزوجة غالباً ما تميل إلى إطالة فترة المُداعبة وتعزيز الإثارة بينما يُفضّل الزوج الشّروع في علاقةٍ جنسيّةٍ كاملةٍ لا تستغرق وقتاً طويلاً. وتختلف رغبة الزوجين في عدد مرّات ممارسة العلاقة الحميمة.

2
الخجل

الخجل

لا يقتصر الشّعور بالخجل في بداية الزواج على الزوجة فحسب بل إنّ الزّوج قد يكون مُحرجاً أيضاً من شكل جسمه؛ وهذا من شأنه أن يجعل كلا من الزوجَين متوتراً أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة. يُشار إلى أنّ الرّغبة الجنسيّة لا تعتمد على شكل الجسم ولا بدّ من التحلّي بالثقة بالنّفس لكي ينعكس الأمر إيجاباً على الأداء الجنسيّ.

3
غياب المُتعة

غياب المُتعة

يفتقر الزوجان عادةً للخبرة الكافية في بداية الزواج فقد لا يُراعي الزوج زوجته أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ما يؤدّي إلى الإستمتاع بالعلاقة من طرفٍ واحد. هذا الأمر تتمّ مُعالجته تباعاً مع اعتياد الزوجين على بعضهما جنسياً فيُصبح الزوج مُتيقّناً لمشاعر زوجته ومُدركاً كيف يجعلها تستمتع بالعلاقة.

4
عدم بلوغ الذّروة

عدم بلوغ الذّروة

مِن الشّائع أن تُعاني الزوجين في بعض الحالات من عدم الوصول إلى الذّروة أثناء العلاقة الحميمة في بداية الزواج. من هنا، لا بدّ من تفعيل الحوار الصّريح والصّادق بين الزوجَين؛ حيث يتمّ تبادل وجهات النّظر في ما بينهما بالإضافة إلى الرّغبات والتعرّف إلى الآخر بشكلٍ أفضل وإلى كلّ ما يُمكن أن يزيد المتعة والرّغبة لديه.

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسيّة إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة