هذا ما يجب ان تعرفوه عن ادمان الجنس العنيف!

هذا ما يجب ان تعرفوه عن ادمان الجنس العنيف!

تعتبر العلاقة الحميمة من الامور التي تؤثر على استمرارية الزواج، طبعاً وفقاً للطريقة التي يستخدمها الزوجين أثناء ممارستها. ففي حين يمارس بعض الأزواج العلاقة الحميمة بشغف، يعاني القسم الآخر من التعنيف الجسدي والمعنوي.

 

اسباب ادمان الجنس العنيف

حبّ السيطرة

إن حبّ السيطرة والتملّك يدفعان أحياناً بأحد الشريكين إلى الإدمان على الجنس العنيف. فمماءسة العلاقة الحميمة بهدوءٍ وشغف يمكن ان تعتبر ضعفاً كبيراً عند البعض، في حين ان العنف الجسدي او اللفظي هو نوعاً من القوة والرجولة وثقة الكبيرة بالنفس.

العامل الوراثي

إن استخدام الأهل للعنف الجسدي واللفظي عند التعامل مع بعضهم البعض، يمكن ان يكون من اسباب ادمان أولادهم لاحقاً  على الجنس العنيف. فالأولاد، يمكن ان يعتقدوا ان التعنيف هي الطريقة السليمة للتعامل مع الشريك الآخر في ما بعد وخصوصاً اثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

التوتر

إن التوتر والمشاكل الحياتية الكبيرة من شأنها ان تسبب الإدمان على الجنس العنيف. فكثرة الضغوطات والإجهاد النفسي، يمكن ان تسبب زيادة كبيرة في إفراز الدماغ لهرمونات التوتر أي الكورتيزول ما يقضي تماماً على الهدوء والسلام النفسي ويجعل حتى من العملية الجنسية طريقةً للتعبير عن مشاعر الغضب بطريقة عنيفة.

 

طرق علاج ادمان الجنس العنيف

التواصل

إن التحدث إلى الشريك حول حقيقة المشاعر والإنزعاج من ادمانه على ممارسة الجنس العنيف، من شانه ان يساعد على حلّ تلك المشكلة. فهذا الامر يمكن ان يساعد الزوجين على إيجاد بعض الحلول للمشاكل المتراكمة التي تسببت في الوصول إلى هذه الحالة وإيجاد السلام الداخلي.

استشارة الطبيب

إن العلاج النفسي خصوصاً العلاج الإدراكي السلوكي يمكن ان يساعد على تحديد اسباب ادمان الجنس العنيف، ويساعد على إيجاد بعض الطرق للتعامل مع كافة الظروف الحياتية.

الهوايات والأنشطة

إن التخلص من مشاعر الغضب والتوتر في أنشطة خارجية ورياضية من شأنها ان تساعد على التخلّص من ادمان الجنس العنيف. من هنا، لا بدّ من اختيار انواع من الرياضة أو التخطيط لبعض الاننشطة الخارجبة مع الشريك او الاصدقاء وذلك لخض من نسبة افراز الدماغ لهرمونات التوتر وزيادة هرمونات السعادة. 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة اضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟
 

‪ما رأيك ؟