هل تشعرون بالملل من حياتكم الزوجية؟ إليكم أهم الطرق لتجديدها!

هل تشعرون بالملل من حياتكم الزوجية؟ إليكم أهم الطرق لتجديدها!

يعتبر الاهتمام بالحياة الزوجية وتجديدها بشكلٍ مستمرّ من بين الأمور التي يجب أن يولي الزوجين وقتاً خاصاً لها. لذلك وإذا كنتما تعانيان من الروتين والملل في حياتكما الزوجية، لا بدّ أن تتعرّفا على بعض النصائح المهمة التي تساعدكما على بثّ روح التجديد والانتعاش مجدداً إلى العلاقة.

 

كيفية تجديد الحياة الزوجية

 

السفر

 

إن السفر معاً واكتشاف المناطق والبلدان الجديدة، يساعد الزوجين على نسيان الهموم والمشاكل الحياتية اليومية ووضعها جانباً مقابل الاستمتاع باللحظات المميّزة سوياً. كما ان السفر يمكن أن يساعدهما على ان يتصرّفا بحريّة أكبر ذلك لأنهما وحدهما وبالتالي بإمكانهما اعتماد الحركات التي كانا يستمتعان بها قبل الزواج، كتقبيل بعضهما وسط الطريق دون أي قلق أو خجل من المارّة.

 

المفاجأة

 

إن عنصر المفاجأة مهم جداً لتجديد الحياة الزوجية، فمثلاً يمكن أن يفاجئ الزوج زوجته بهدية غير متوقعة، أو بباقة من الورود بدون مناسبة. أمّا الزوجة، فبإمكانها أن تحضّر أجواء رومنسية في المنزل، كتوزيع الشموع في كلّ زاوية بالإضافة إلى طاولة عشاء لذيذ، ما يجعله يشعر بحبّها له ويمكن ان يزيد من رغبته لممارسة العلاقة الحميمة.

 

الرسائل النصية

 

تعتبر الرسائل النصية خلال اليوم، خصوصاً تلك التي تحمل كلمات عن الحبّ والشوق من بين العناصر المهمة التي تساعد على تجديد الحياة الزوجية. فمثلاً، كلمة "أحبك" أو اشتقت لك" قد تختصر الكثير من الجمل الشعرية والنثرية وتدخل قلب الطرف الآخر وتجعله متشوّقاً للعودة إلى المنزل.

 

إنعاش العلاقة الحميمة

 

يمكن لإضافة بعض الوضعيات الجديدة إلى العلاقة الحميمة ان يساعد على تجديد الحياة الزوجية. فبدلاً من اعتماد وضعية واحدة، يمكن تجربة المزيد من الوضعيات الأخرى خصوصاً تلك التي توفر المتعة للطرفين. كما انه من المهم التغيير بمكان ممارسة العلاقة الحميمة، فبدلاً من التركيز فقط على غرفة النوم، يمكن اختيار الصالون، غرفة نوم أخرى أو حتى غرفة في فندق على البحر أو الجبل.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لماذا تعانون من مشكلة الخرس الزوجي؟

كيف تعزّزان الثقة في علاقتكما الزوجية؟

ما هي أبرز الحلول للخلافات الزوجية؟

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة