اعراض تشير الى داء المشعرات المهبلية... تنبّهي لها!

اعراض تشير الى داء المشعرات المهبلية... تنبّهي لها!

يُعتبر داء المشعرات المهبليّة من أنواع العدوى التي تُنقل عن طريق الإتصال الجنسي وهي ناتجة عن الطفيليات. ويتمّ تشخيص الإصابة بهذا المرض من خلال معاينة الغشاء المخاطي المهبلي من قبل الطبيب، الذي يمكن أن يحدّد سبب الحالة من أجل إيجاد العلاج المناسب.


نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أعراض داء المشعرات المهبلية الشائعة، التي تنذر بضرورة التوجّه إلى الطبيب فور ملاحظتها.

1
إفرازات مهبليّة

إفرازات مهبليّة

تُعدّ الإفرازات المهبليّة من أكثر الأعراض الدالة على داء المشعرات، وتكون كريهة الرائحة غالباً. ويمكن ملاحظة شكل ولون هذه الإفرازات المائل إلى الأخضر أو الأبيض أو الرمادي أو الأصفر. وعادةً ما تكون هذه الإفرازات بكمّيات كبيرة ومع رغوة.

2
حكّة

حكّة

تترافق الإفرازات المهبليّة في العادة، في حال الإصابة بداء المشعرات، بحكّة مزعجة في منطقة العانة والأعضاء التناسليّة.

3
احمرار

احمرار

يمكن ملاحظة احمرار المنطقة الحساسة والأعراض التناسليّة نتيجة الإصابة بداء المشعرات المهبليّة، ويرافق الإحمرار في العادة حكّة تتراوح حدّتها من شخص إلى آخر بحسب شدّة العدوى.

4
الشعور بالألم

الشعور بالألم

تشعر المرأة المصابة بداء المشعرات المهبليّة بالألم عند التبوّل وعند ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج. ويُعتبر الألم من الأعراض الشائعة بالإضافة إلى الإفرازات المهبليّة الغريبة.

5
المشعرات عند الحامل

المشعرات عند الحامل

تتعرّض الحامل في حال إصابتها بداء المشعرات المهبليّة للأعراض نفسها. وقد تتعرّض للولادة المبكرة أو ولادة طفل بوزنٍ منخفض عن الوزن الطبيعي، أو قد يتمّ نقل العدوى للطفل أثناء الولادة الطبيعيّة.

6
عوامل الخطر

عوامل الخطر

هناك العديد من عوامل الخطر التي يمكن أن تزيد احتمال الإصابة بداء المشعرات المهبليّة. والعوامل الشائعة هي: ممارسة العلاقة الجنسيّة مع أكثر من شريك، وجود تاريخ بالأمراض الأخرى المنقولة جنسياً، اختبار نوبة سابقة من داء المشعرات، أو ممارسة العلاقة الجنسيّة غير الآمنة من دون أساليب وقاية.

7
كيفية الوقاية

كيفية الوقاية

مثل الوقاية من الأمراض الأخرى المنقولة جنسياً، يمكن تجنّب الإصابة بداء المشعرات المهبلية من خلال الإمتناع عن ممارسة العلاقة الجنسيّة غير الآمنة والاكتفاء بشريكٍ واحد سليم من الأمراض الجنسيّة وأنواع العدوى، بالإضافة إلى استخدام الواقي الذكري بشكلٍ صحيح في كلّ مرة يحصل فيها الإتصال الجنسي.

إليكِ المزيد من صحتي عن داء المشعرات المهبلية: 

 

داء المشعرات حالة قد تصيبكِ... إليكِ التفاصيل الكاملة عنها!

ما هي المشعرات المهبليّة؟ وهل العلاج ممكن؟

هل من الممكن ان ينتقل داء المشعرات الى الجنين ويؤثر عليه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة