ما هي أسباب حرقان البول عند المرأة؟

ما هي أسباب حرقان البول عند المرأة؟

اسباب حرقان البول

هل شعرت بحرقان أثناء التبوّل ما أثار لديكِ القلق والشكوك حول إصابتكِ بمرض معيّن؟ سنكشف لكِ في هذا الموضوع اسباب حرقان البول عند المرأة، والإجراءات اللازمة لمواجهة هذه المشكلة.

اسباب حرقان البول عند المرأة

قد تتسبّب بعض الممارسات الخاطئة والأمراض في حرقان البول، ومنها:

- إستعمال أدوات النظافة النسائيّة الغير المناسبة مثل الغسول المهبلي.

- تعتقد بعض النساء أنّ المنطقة الحسّاسة والمهبل هي من الأماكن التي يجب تنظيفها بمواد معطرة يومياً، إلّا أنّ هذا الأمر قد يكون ضاراً جداً وغير نافع. لذا من المهم أنّ تعرف المرأة أن المهبل يستطيع أن يقوم بتنظيف نفسه بنفسه بدون تدخّل خارجيّ. ولكن عند القيام ببعض الممارسات الخاطئة لتنظيف المنطقة الحسّاسة، فإن هذا قد يخلّ بالتوازن القاعدي والحمضي، وباالتالي سيسبّب تحسّساً وتهيّج المهبل والشعور بحرقان عند التبول.

- قد تصاب المرأة بإلتهاب المهبل الجرثومي، وذلك من الإلتهابات المسبّبة لحرقان البول ولظهور الرائحة الكريهة نتيجة حدوث خلل بتوازن البكتيريا الجيّدة والسيئة في المنطقة الحساسة. وغالباً ما يتمّ علاج هذه الحالة بمضادات حيوية تؤخذ عبر الفم أو المهبل.

- من الممكن أن تشعر المرأة بحرقان عند التبوّل بشكلٍ خاص بعد الولادة، وهي حالة الأكثر شيوعاً بين النساء، وذلك نتيجة التمزّقات المهبليّة التي تكون قد حصلت مع توسّع الأنسجة وتوسّع الحوض خلال الولادة.

نصائح للمساعدة في تقليل الحرقان عند التبول وتجنّب إلتهاب المثانة:

- يجب شرب ثلاثة لترات يومياً من الماء لطرد البكتيريا من المثانة.

- إذا حدث إلتهاب المثانة يجب الذهاب إلى الطبيب للمعالجة إذا لم يختفِ الحرقان والألم بعد ثلاثة أيام من الشعور به.

- تنظيف المهبل بالماء فقط، لأنّ التنظيف الزائد بالصابون أو إستخدام غسول مهبلي يُزيل الطبقة المهبليّة الطبيعية الواقية من البكتيريا المعوية.

- التبول مباشرةً بعد ممارسة الجماع لمنع أيّة بكتيريا معوية من الوصول عبر المجاري البوليّة إلى المثانة، وبالتالي تفادي حدوث إلتهاب المثانة.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول الصحة الجنسية للمرأة عبر موقع صحتي:

حقائق من المهمّ أن تعرفيها عن الفطريات المهبلية

لماذا يمكن أن تشعري بألم في المهبل؟

4 أعراض تنبّهوا لها لأنّها تشير الى ارتفاع حموضة المهبل

‪ما رأيك ؟