تأخر وصول المرأة إلى النشوة مشكلة لا بدّ من حلّها!

تأخر وصول المرأة إلى النشوة... مشكلة لا بدّ من حلّها!

تختلف الاستجابة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة نوع التحفيز الذي تحتاج إليه كلّ امرأة كي تصل إلى النشوة، ولكن هناك نسبة معيّنة من النساء تواجه مشكلة تأخّر الرعشة رغم الإثارة الكافية ووجود التحفيز المناسب. فكيف يمكن علاج هذا الأمر للتمتّع بحياةٍ جنسية ممتعة وسعيدة؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الخطوات الفعّالة والمفيدة في هذا الإطار.

 

- فهم الجسم جيّداً:

فهم الجسم يساهم في التعرّف إلى كيفية التعامل معه بشكلٍ صحيح، ممّا يؤدي إلى التمتّع بحياة جنسية أكثر متعة ونجاحاً. إذ ينبغي على المرأة أن تدرك النقاط الحساسة في جسمها وتلك التي تساهم مداعبتها في زيادة التحفيز الجنسي، ومشاركة كلّ هذه التفاصيل مع الشريك لعلاج مشكلة تأخر بلوغ النشوة.

 

- إطالة فترة المداعبة:

للمساعدة في علاج تأخر النشوة عند المرأة، يمكن محاولة كلّ الطرق التي تساهم في إطالة فترة المداعبة في محاولة لزيادة الإثارة والحصول على القدر الكافي من التحفيز الجنسي قبل عملية الإيلاج.

 

- تفادي التوتر والقلق:

للحالة النفسية تأثير مباشر على المتعة الجنسية وعملية بلوغ النشوة، لذلك من المهم الحرص على تفادي كلّ مسببات التوتر والقلق والضغوط النفسية قبل الممارسة الحميمة. هذا الأمر يخفّف من إفراز هرمون الكورتيزول وزيادة توازن الهرمونات الجنسيّة، ممّا يؤثر إيجاباً على الممارسة الحميمة ويعالج مشكلة تأخر النشوة.

 

- زيادة الإستروجين:

المعاناة من نقص في هرمون الإستروجين في الجسم تؤدي إلى الفتور الجنسي وانعدام القدرة على بلوغ النشوة أو تأخرها. لذلك يمكن مراجعة الطبيب والقيام بالفحوصات اللازمة لتشخيص الحالة واتباع إرشادات الطبيب من أجل زيادة مستويات هذا الهرمون إلى الحدّ الطبيعي، لعلاج تأخر النشوة.

 

- مراجعة الأدوية المستخدمة:

تناول بعض الأدوية، خصوصاً تلك التي تؤخذ لعلاج الأمراض المزمنة، يؤثر مباشرةً على الوظائف الجنسية وذلك قد يؤدي إلى تأخر النشوة عند المرأة. يُنصح في هذه الحالة بمراجعة الأدوية مع الطبيب الذي قد يصف غيرها أو يعدّل في الجرعات، بحيث لا تسبّب أي مشاكل على الحياة الجنسية.

 

بالإضافة إلى ما سبق، يمكن اللجوء إلى المزلقات الحميمة لتقليل الألم أثناء العلاقة الجنسية في حال كان يحول دون وصول المرأة إلى النشوة. كما من المهمّ استشارة الطبيب بشأن الخطوات التي ينصح بها لتحقيق التوافق الجنسي والتمتّع بحياة جنسية ممتعة. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليك المزيد من صحتي عن النشوة الجنسيّة عند المرأة:

‪ما رأيك ؟