كيف تؤثر المزلقات على حياة المرأة الجنسية؟

كيف تؤثر المزلقات على حياة المرأة الجنسية؟

يكمن دور المزلقات الجنسيّة في تسهيل الممارسة الحميمة وحلّ العديد من المشاكل التي قد تواجهها والتي قد تحول دون إتمام العلاقة وقد تتسبّب بفشلها في بعض الأحيان. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الفوائد التي تحصدها المرأة والتأثيرات الإيجابيّة الناتجة عن استخدام المزلقات الجنسيّة.

 

ما هي المزلقات الجنسيّة؟

المزلقات الجنسيّة وسيلة فعّالة للتمتّع بعلاقة حميمة ممتعة وناجحة. ويتكوّن المزلق الجنسي من مادة لزجة يتمّ وضعها على العضو الذكري عند الرجل والمهبل عند المرأة خلال ممارسة العلاقة الحميمة لتسهيل عمليّة الإيلاج، خصوصاً مع المعاناة من بعض المشاكل مثل جفاف المهبل.

وبعد الانتهاء من الممارسة، يجب إزالة بقايا المزلق الحميمي من خلال غسل العضو الذكري والمهبل بالماء الدافئ فقط من دون استخدام الصابون أو أيّ مواد أخرى قد تسبّب الحساسية في المنطقة التناسليّة.

 

حلّ لمشكلة جفاف المهبل

تُعتبر جفاف المهبل من المشاكل التي تواجه نسبة جيّدة من النساء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ممّا يحول دون تحقيق الإشباع الجنسي وعدم نجاح العلاقة الجنسيّة بسبب الألم الذي ينتج عن الجفاف أثناء الإيلاج. في هذه الحالة تكون المزلقات الجنسيّة حلاً مناسباً للمرأة، التي يمكن للعديد من العوامل أن تسبّب لها جفاف المهبل؛ مثل التغيّرات الهرمونيّة أثناء الحمل وانقطاع الطمث والإجهاد وتناول الأدوية وغيرها.

 

فوائد أخرى للمزلقات الجنسيّة

بالإضافة إلى قدرتها على حلّ مشكلة جفاف المهبل التي يمكن أن تواجه المرأة في أيّ مرحلة، وليس فقط بعد انقطاع الطمث، هناك فوائد وتأثيرات إيجابيّة عدّة للمزلقات نذكر أهمّها في ما يلي:

 

- التخفيف من الألم:

المزلقات الجنسيّة وسيلة فعّالة للحدّ من الاحتكاك أثناء عمليّة الإيلاج، لا سيّما في حال المعاناة من مشاكل معيّنة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وبالتالي فإنّها تخفّف الألم الذي تشعر به المرأة نتيجة هذا الاحتكاك.

 

- زيادة الإثارة:

يمكن للمزلقات الجنسيّة أن تحقق المزيد من الإثارة لكلا الزوجين وليس للمرأة فقط، انطلاقاً من أنّها تساعد على إطالة مدّة العلاقة حيث أنّها تلعب دوراً هاماً في المداعبة ممّا يزيد من المتعة والإثارة.

 

- تقليل التوتّر:

توفّر المزلقات الجنسيّة الراحة وتقلّل من التوتر الذي تشعر به المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لا سيّما إذا كانت تشعر بالألم خلالها.

 

- زيادة الثقة بالنّفس:

تؤثّر زيادة ثقة المرأة بنفسها إيجاباً على العلاقة الحميمة ومسارها، وهذا يتحقّق بفضل المزلقات الجنسيّة التي تؤمّن مساحة أمان وحماية من الألم وبعض المشاكل الأخرى التي قد تواجه المرأة أثناء العلاقة الحميمة.

يمكن للمزلقات الجنسيّة أن تجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة ولها فضل كبير في إنجاحها. ولقدرٍ أكبر من الاستفادة، لا بدّ من استشارة الطبيب بشأن أنواع المزلقات التي يُنصح باستعمالها لتجنّب أضرار بعض أنواعها.  

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن المزلقات الجنسية: 

 

المزلقات ستجعل حياتكِ الجنسية مع فوائدها الكثيرة!

كيف تؤثر المزلقات على العلاقة الحميمة؟

5 مزلقات طبيعية يمكن ان تنعش علاقتكم الزوجية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة