ما الذي يسبّب لكِ الارهاق بعد العلاقة الزوجية؟

ما الذي يسبّب لكِ الارهاق بعد العلاقة الزوجية؟

العلاقة الزوجية أساسية بين الشريكين، ويمكن ان تترافق أحياناً مع التعب أو الآلام في بعض أنحاء الجسم كما الشعور بالتعب، وهذا بأمر طبيعي. فلا تستغربي اذا شعرت بالارهاق بعد العلاقة، ان لم يترافق هذا الشعور مع اية عوارض تستدعي استشارة طبية طبعاً. فلهذا الأمر أسباب عديدة يستعرضها لك موقع صحتي في هذا الموضوع، لكي تحدّدي سبب الارهاق الفعلي لديك، فتابعي معنا!

 

لماذا تشعرين بالارهاق بعد العلاقة الحميمة مع الشريك؟

اليك أربعة أسباب رئيسية مؤدية الى هذه الحالة، وهي:

انشغالات كثيرة خلال اليوم

من الطبيعي ان يؤثر تعب النهار عليك، فتصلين الى الليل مرهقة ولا ترغبين حينها سوى ببعض الراحة تحضيراً لليوم التالي، فكيف اذا كان الأمر متعلقاً بممارسة العلاقة ليلاً؟ وبما أنك لن ترفضي هذا الأمر لما له من تأثير ايجابي على سير العلاقة بينك وبين زوجك، فمن الطبيعي حينها ان تشعري بالتعب من بعدها.  

الأداء خلال العلاقة

العلاقة الزوجية تستهلك منك الكثير من الطاقة والجهد كممارسة الرياضة، من أجل الشعور بالرضا تجاه نفسك والشريك، ما يدفعك الى الشعور بالتعب عند الانتهاء.

التعب النفسي

من شأن العامل النفسي أن يؤثر كثيراً عليك حتى بعد العلاقة الحميمة، فعندما تكونين متعبة نفسياً وهناك أمر ما يشغل بالك وتفكيرك، لن تشعري بالراحة خلال الممارسة بل ستعتبرينها واجب زوجي يجب الاقدام عليه، لا حاجة نابعة من الرغبة لديك.

هرمونات ما بعد النشوة

بعد الوصول الى النشوة خلال العلاقة، يقوم الجسم بافراز هرمونات في الجسم تعمل على استرخاء الجسم بعد الجهد الكثيف التي سبق وقمت به، كما تمنعك هذه الهرمونات من الشعور بالتوتر فتشعرين بالحاجة الى الهدوء والراحة والحاجة الى النوم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول الصحة الجنسية للمرأة إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

ما السبب وراء انخفاض الدافع الجنسي عند المرأة؟

كيف يفيدكِ الجماع الصباحي؟ تأثيره مذهل!

العلاقة الحميمة أفضل في العتمة او الضوء؟
 

‪ما رأيك ؟