ما هي اهم ركائز الثقافة الزوجية للمرأة؟

ما هي اهم ركائز الثقافة الزوجية للمرأة؟

تفتقد بعض المجتمعات الى الثقافة الزوجية عند المرأة، ما يكمن ان يسبب المثير من المشاكل على صعيد العلاقة الحميمة ويؤدي الى الطلاق في بعض الأحيان. من هنا، يوجد بعض الحقائق عن الثقافة الزوجية التي يجب ان تتعرّف عليها المرأة لإنقاذ زواجها والتعامل مع كافة المشاكل التي يمكن ان تعاني منها.

 

الثقافة الزوجية للمرأة

انسي التوقعات

من المهم ان تنسى المرأة كلّ ما تشاهده في الأفلام الرومنسية خصوصاً في ما يرتبط بالعلاقة الحميمة. فهذه الأفلام يمكن ان ترسّخ في ذهنكِ صورةً بعيدة جداً عن الواقع، ويمكن ان تسبب لكِ صدمةً في حال لم تجدي كلّ ما تصورته عن العلاقة الحميمة. يجب ان تعرفي اذاً ان العلاقة الزوجية وحياتكِ مع زوجكِ مختلفة ولا تشبه لا الأفلام ولا حتى الازواج من حولكِ، وهذا امر طبيعي تماماً.

 

اختلاف بين متطلباتك الجنسية ومتطلبات زوجكِ الجنسية

ان الجنس، والرغبة الجبة الجنسية يمكن ان تختلف كثيراً بينكِ وبين زوجكِ. فالجنس يمكن ان يأخذ حيّزاً كبيراً من تفكير زوجكِ، الذي يمكن ان يمارسه احياناً بمعزلٍ عن المشاعر والعواطف. الّ ان المرأة، ولممارسة العلاقة الحميمة والإستمتاع بها، تحتاج للعاطفة والإهتمام، بالإضافة الى وقت للمداعبة. أي ان المرأة وللشعور بالتحفيز الجنسي، تحتاج لبعض الإستعداد النفسي، وهذا ما قد يفتقده الرجل.

 

ثقفي نفسكِ عن العلاقة الجنسية

ان الثقافة الزوجية والحياة الجنسية بحاجة لمتابعة دائمة، لذلك احرصي على القراءة وعلى استشارة الطبيب في حال واجهتِ ايّ نوعٍ من المشاكل. فبدل الإستسلام والقلق بشأن بعض المشاكل الزوجية التي يمكن ان تواجهكِ بشكلٍ طبيعي، يجب ان تتسلحي بالمعرفة لعلاجها وتخطيها وعد السماح لها بتدمير زواجكِ.

 

تعرّفي على جسمكِ

لا تخجلي ابداً من التعرف على جسمكِ وحتى على جهازكِ التناسلي. فمن المهم ان تتعرفي ايضاً على طريقة استجابة عضوكِ التناسلي للعلاقة الحميمة، وايّ نوعٍ من الوضعيات تثيركِ وتحبينها وان تناقشي الامر مع شريككِ. ان هذا الامر يزيدكِ ثقةً وثقافةً زوجيةً، ويجعلكِ متمكنة اكثر خلال العلاقة الحميمة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الرعشة الجنسيّة عند المرأة:

‪ما رأيك ؟