هل ممكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة؟

هل ممكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة؟

ماريا رعد

غشاء البكارة هو عبارة عن طبقة رقيقة تتكون من غشاء مخاطي يغطي فتحة المهبل من الخارج وهو أحد أغطاء الجهاز التناسلي الأنثوي. وغالباً ما يثير موضوع غشاء البكارة فضول الكثيرين ومن أكثر التساؤلات التي تُطرح عنه هو اذا كان من الممكن رؤيته بالعين المجردة، فهل فعلاً ممكن أن ترى الامرأة غشاء البكارة الخاص بها؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على الأجوبة والمزيد من التفاصيل.


هل من الممكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة؟

يقع غشاء البكارة على بعد 1-2 سم من فتحة المهبل، لكن قد أكد الأطباء أنه من الصعب جداً على المرأة أن ترى غشاء البكارة بالعين المجردة من خلال الفحص الذاتي المهبلي في المنزل حتى لو قامت باستخدام مرآة أو مصباحاً وذلك لأن غشاء البكارة يكون من نفس لون المهبل من الداخل، لذا فهو يندمج معه ويصعب اذاً رؤيته.

والجدير بالذكر أن الطبيب وحده يستطيع القيام بالفحص المهبلي لتتأكد من سلامة غشاء البكارة. والفترة الأنسب لإجراء هذا الفحص هو بين فترات الحيض وفقط لدى الطبيب المختص. والجدير بالذكر أن في بعض الحالات ممكن ألا يظهر غشاء البكارة حتى مع الطبيب وذلك لأن بعض النساء تولد بغشاء بكارة صغير جدًا أو بدون غشاء بكارة على الإطلاق وهذا أمر طبيعي جداً ولا يعني أنهن فقدن أي شيء أو يحتجن إلى عناية طبية.


غشاء البكارة مختلف بين فتاة وأخرى

من جهة أخرى، قد يختلف شكل غشاء البكارة من فتاة لأخرى من حيث شكله وسماكته ومرونته، فكونه مثقوب، ممكن أن يكون الثقب في الأوسط ومنه ما يكون بثقوب متعددة أو ممكن أن يكون الثقب مستطيلاً لكن من أشهر الأشكال نذكر شكل نصف القمر. وهذا التكوين يسمح للدماء بالخروج من الغشاء عند حلول موعد الدورة الشهرية.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة المزيد عن غشاء البكارة اضغطوا على الروابط التالية:

غشاء البكارة... إليكِ المعلومات الكاملة عن مكان تواجده ودوره في الجسم!

لا تخافي من إستخدام شطاف الماء وتأثيره على غشاء البكارة عندكِ!

ما هي العلامات التي تشير الى فقدان غشاء البكارة؟


 

‪ما رأيك ؟