كيف يمكنك علاج حب الشباب عند التخطيط للحمل؟

كيف يمكنك علاج حب الشباب عند التخطيط للحمل؟

حب الشباب هي حالة شائعة جداً قبل الحمل، وحتى خلاله. يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل في جعل حب الشباب أسوأ، من هنا تبحث بعض النساء عن طرق لعلاجها في فترة التخطيط للحمل.

 

علاج حب الشباب اثناء التخطيط للحمل

اغسلي وجهك مرتين في اليوم

 لعلاج حب الشباب أثناء التخطيط للحمل، عليكِ أن تختاري غسول الوجه اللطيف الخالي من المركبات الكيميائية الضارة وتنظيف به وجهك مرتين في اليوم (بعد الاستيقاظ، وقبل النوم). تجنبي بعض المنتجات، مثل أدوات تقشير الوجه والأدوية المخصصة لعلاج حب الشباب والأقنعة لأنها تميل إلى تهيج الجلد، مما قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. الغسل المفرط والفرك يمكن أن يهيج البشرة أيضاً.

 

تجنبي المواد المهيجة

 لا تستخدمي المستحضرات التي تكون ذات أساس زيتيّ خصوصاً عندما يتعلق الامر بالكريمات الواقية من الشمس أو الكريمات المرطبة للوجه أو خافي حب الشباب. استخدمي المنتجات التي يكون أساسها مائي مما يعني أنها أقل عرضة للتسبب في ظهور حب الشباب.

 

راقبي ما يلمس بشرة وجهك

 حافظي على شعرك نظيفاً وبعيداً عن وجهك. تجنبي أيضاً وضع يديك أو أي أشياء أخرى على وجهك. يمكن أن تثير الملابس الضيقة أو القبعات مشكلة، خاصة إذا كنت تتعرقين. يمكن أن يساهم العرق والزيوت في ظهور حب الشباب.

 

النظام الغذائي الصحي

من المهم، ولكي تعالجي حب الشباب أثناء التخطيط للحمل، أن تتناولي الأطعمة الصحية والخالية من الدهون والسكريات. فهذه الأنواع من الأطعمة يمكن أن تزيد من معدل السموم في جسمك، وبالتالي ترتفع نسبة الإلتهابات وحب الشباب. من هنا، عليكِ التركيز على تناول الألياف الغذائية الصحية الموجودة في الفواكه والخضروات. ولا تنسي أبداً الحرص على شرب 10 أكواب من الماء يومياً.

 

نصيحة: يجب تجنب أدوية حب الشباب المعروفة بأنها تسبب عيوب خلقية، بما في ذلك الأيزوتريتينوين والريتينويدات الموضعية  خلال فترة التخطيط للحمل وخلال الحمل. وإذا كنتِ تشعرين بالقلق بشأن حب الشباب، فاستشيري طبيب الأمراض الجلدية.

 

 لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة اضغطوا على الروابط التالية:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا