ماذا يحدث وقت انغراس البويضة الملقحة في الرحم؟

ماذا يحدث وقت انغراس البويضة الملقحة في الرحم؟

انغراس البويضة

يبدأ انغراس البويضة الملقحة داخل الرّحم بعد حوالى 7 إلى 12 يوماً من الحمل، وذلك بعد تخصيب البويضة وبدء الخلايا على الانقسام.

وقت انغراس البويضة الملقحة في الرّحم، قد تحدث بعض الأعراض التي بعضها قد يكون مشتركاً وبعضها الآخر يأتي مُتفاوتاً نتيجة اختلاف طبيعة كلّ جسمٍ عن الآخر.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي ماذا يحدث للجسم وقت انغراس البويضة الملقّحة في الرّحم.

 

نزيف خفيف

من المتوقّع أن يحدث أحياناً نزيفٌ خفيفٌ عندما تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم، وهذا ما يُسمّى بنزيف انغراس البويضة.

 

التعب

قد يحصل ارتفاعٌ في معدّل التمثيل الغذائي الخاص بالجسم لدعم الجنين الذي سيبدأ بالنموّ، ويظهر ذلك عن طريق زيادة الرّغبة من النّوم والنّعاس الشديد والتعب.

يعود هذا الأمر لزيادة هرمون البروجسترون وهو يعمل بمثابة مهدئ.

 

البثور وحب الشباب

أحد أعراض انغراس البويضة الملقحة في الرحم، ظهور البثور أو حب الشباب، حيث يُنصح بعدم الضّغط على هذه الحبوب لأنّ هذه العادة السيّئة يُمكن أن تدمّر البشرة.

 

التشنّج

حدوث بعض التشنّج وقت انغراس البويضة الملقحة في الرحم، عادةً ما يُعتبر عارضاً طبيعياً قد يستمرّ لمدّة يومٍ أو يومين وهو أمر شائع.

 

تغيّر درجة حرارة الجسم

يُمكن مُلاحظة زيادةٍ قليلةٍ في درجة حرارة الجسم نتيجة انغراس البويضة الملقحة في الرحم، وهذا يعود إلى زيادة مستويات هرمون البروجسترون.

 

تغيّرات في الثديين

قد يُصبح الثديان ثقيلين مع شعورٍ بتورّمهما قليلاً بمجرّد انغراس البويضة الملقحة في الرحم.

 

تغيّرات مزاجيّة

عند انغراس البويضة الملقحة في الرحم، قد تحدث بعض التغيّرات المزاجيّة نتيجة لتغيّراتٍ هرمونيّةٍ في الجسم؛ فقد تبكي المرأة من دون أيّ سببٍ مبرّر ثمّ تكون في غاية السّعادة بعدها مباشرة ومن دون أيّ سببٍ أيضاً.

 

الشعور بالغثيان

يُمكن أن تُعاني المرأة من تعبٍ صباحي ممثّلٍ في غثيانٍ وتقزّز من بعض الرّوائح التي كانت مُعتادةً عليها في السّابق، وقد يكون الأمر مصحوباً بقيء.

 

هذه التغيّرات الـ 8 التي قد تُرافق انغراس البويضة الملقحة في الرحم تُعتبر من الأعراض الطبيعيّة والتغيّرات الشّائعة التي تواجه الجسم للدلالة على هذه الحالة.

 

المزيد حول تخصيب البويضة والحمل في ما يلي:

 

إنغراس البويضة الملقحة في الرحم مؤشر لبداية الحمل

كيف يحدث الحمل بعد تخصيب البويضة؟

متى يمكنك التأكد من حدوث الحمل؟

‪ما رأيك ؟