ما هي الأعراض المبكرة التي تساعد على تأكيد الحمل؟

ما هي الأعراض المبكرة التي تساعد على تأكيد الحمل؟

 

في حين أن اختبارات الحمل والموجات فوق الصوتية هي الطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كنتِ حاملاً، فهناك علامات وأعراض أخرى يمكنك البحث عنها. من هنا، سوف يطلعك موقع صحتي على العلامات المبكرة والمؤكدة للحمل، فتابعي القراءة.

 

اعراض مبكرة مؤكدة للحمل

1

بقع الدم أو النزيف الخفيف

 إذا كانت حاملاً، فإن هذه الأعراض عادةً ما ترتبط بنزيف الغرس وتعتبر واحدة من أولى علامات الحمل. عادة ما يتمّ زرع البويضة في الرحم بعد 6 إلى 12 يوماً من الحمل. تعاني بعض النساء من البقع والتقلصات، ولكن النساء الأخريات لا يلاحظن نزيف أو تشنج في الغرس، لذلك لا تقلقي إذا كنتِ تحاولين الحمل ولا تعانين من هذه الأعراض؛ يمكن أن تكوني حاملاً.

 

2

 

غياب الدورة الشهرية

الدورة الشهرية المتأخرة أو الغائبة هي أكثر أعراض الحمل شيوعاً التي تدفع المرأة إلى إجراء اختبار الحمل. هل من الممكن أن تكوني حاملاً وتستمرّ دورتك الشهرية؟ يمكن لبعض النساء النزيف أثناء الحمل، ولكن عادةً ما يكون هذا النزيف أقصر أو أخف من الدورة الطبيعية.

3

غثيان الصباح

 الغثيان أو غثيان الصباح هو العلامة الأولى الأكثر شيوعاً للحمل. تعاني معظم النساء الحوامل من الغثيان الذي يظهر عادة بعد أسبوعين إلى 8 أسابيع من الحمل. يمكن الشعور بالغثيان مع القيء أو بدونه. يمكن الشعور بغثيان الصباح في أي وقت من اليوم. عادة ما يحدث خلال الأشهر الثلاثة الأولى ويختفي بعد ذلك بالنسبة لمعظم النساء، ولكن البعض سيعاني من الغثيان طوال فترة الحمل.

4

 

تورم الثدي أو آلامه

ثالث أكثر أعراض الحمل التي تبلغ عنها النساء الحوامل في البداية كثيراً هو تورم الثدي وآلامه. يمكن أن تبدأ التغييرات في الثدي في وقت مبكر من أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل.

5

 

التعب

يعتبر التعب والإرهاق أيضاً من بين الأعراض المبكرة للحمل. خلال فترة الحمل المبكرة، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون، وهذا ما يزيد من الرغبة في النوم والاسترخاء. في الوقت نفسه، قد يتحدّ انخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم وزيادة إنتاج الدم لاستنزاف طاقتك أثناء الحمل.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا