ما هي تحضيرات الحمل الثاني وكيف تتمّ؟

ما هي تحضيرات الحمل الثاني وكيف تتمّ؟

الحمل بالنسبة للكثيرين من النساء هو فترة مهمة في حياة المرأة والرجل والعائلة الحمل الاول يكون غير متوقع اما الحمل الثاني نستطيع الاستعداد له والتخطيط للوصول الى ما يريده الزوجان والاهم هو الاستعداد لحمل طبيعي وصحي تفادياً للعديد من المخاطر والمواقف الغير محبذة وقبل أن تصبح المرأة حاملاً عليها الاستعداد نفسياً وصحياً لان الاهتمام بالصحة قد يكشف للمرأة عوامل قد تشكل خطراً على الطفل والافضل تجنبها ومعالجتها قبل الاقدام على الحمل

 

كيف أتحضر لحملي الثاني؟

 

- كمرحلة الاولى يجب التوجه الى الطبيب المختص ومناقشة المواضيع المهمة معه كالتغذية واللقاحات والوزن الزائد أو النحافة الزائدة لانه يجب استشارة الطبيب النسائي في كل هذه المواضيع للوصول الى الحمل الثاني بلا تعقيدات وبدون مشاكل. 

 

- من المهم الاتفاق مع زوجك متى يمكنك الاستعداد للحمل مرة ثانية لانه من المهم عدم أخذ الادوية وموانع الحمل. 

 

- كما ويرى الاطباء انه من السليم جداً الاستعداد للحمل الثاني قبل اتمام الطفل الاول لعامه الثاني هنا ويكون الفرق بين الولدين 3 سنوات وهو فارق مناسب للاولاد ومناسب ايضاً للام لانها تكون قد استردت صحتها وعافيتها.

 

- على الام مراعاة الوزن الصحي قبل الاقدام على الحمل لانها ربما تتعرض لولادة مبكرة ناتجة عن ذلك اما اذا كان وزنها زائداً عليها ببمارسة ريجيم يساعدها للوصول الى الوزن المناسب.

 

- للمرأة التي تريد الاستعداد للحمل الثاني تناول حمض الفوليك يومياً ويباع في الصيدليات وتناول الاطعمة الغنية بحمض الفوليك لانه فيتامين يساعد على منع التشوهات عند الجنين.

 

- نقص الحديد من المشكلات الصحية الشائعة عند الاطفال والنساء الحوامل وينصح بأخذ1 مكملات الحديد قبل الحمل وتناول الاطعمة الغنية بالحديد كالمحار والبقوليات البيض والسبانخ الفول وعصير الخوخ والزبيب.

 

- ومن المفضل الابتعاد عن العادات السيءة بل الاقلاع عنها مثلاً تناول المنبهات بكثرة والامتناع عن التدخين والاقلاع عن شرب الكحول.

 

اقراوا المزيد عن الحمل الثاني من خلال موقع صحتي: 

 

٥ اختلافات بين الحمل الأول والثاني

ماذا تشعر المرأة في حملها الثاني؟

شهر الحمل الثاني... تغيرات مهمة عند الجنين والام!

‪ما رأيك ؟