ما هي دلالات تحليل الحمل الرقمي أقل من 5؟

ما هي دلالات تحليل الحمل الرقمي أقل من 5؟

لا شكّ في أن التحليل الرقمي للحمل يعتبر من أكثر أنواع الاختبارات دقةً في ما يتعلّق بتأكيد الحمل. من هنا، قد تشير نسبة التحليل الرقمي للحمل على مدة قوة الحمل وإمكانية استمراريته، او ضعفه وعدم اكتمال الفرحة. ولكن، علامَ تدلّ نسبة تحليل الحمل الرقمي التي تقلّ عن 5؟

 

ما هو تحليل الحمل الرقمي؟

ان تحليل الحمل الرقمي يساعد على اكتشاف الحمل في مراحله المبكرة، كما انه من الممكن ان يقيس نسبة هرمون الحمل المعروف باسم hCG. ان هذا النوع من الهرمونات تنتجه المشيمة بعد ان يتمّ زرع الجنين في الرحم، وهذا ما يقوم تحليل الحمل الرقمي على قياسه بالوحدة الدولية/ ملليتر من الدم.

 

تحليل الحمل الرقمي أقل من 5

في الواقع، ان نسبة تحليل الحمل الرقمي تختلف من امرأة لأخرى، كما انها ترتفع تدريجياً خلال فترة الحمل. فمثلاً، يمكن ان تتضاعف نسبة هرمون الحمل كل 48 الى 72 ساعة، الى ان تصل الى الذروة خلال الأسبوع الـ11 من الحمل ولكنها قد تنخفض بعدها وتبقى مستقرة طيلة الحمل.

ان نسبة الحمل الضعيف يتمّ تحديدها بنسبة تتراوح بين 6 الى 24 وحدة دولية/ملليتر، لهذا ان تحليل الحمل الرقمي أقل من 5 قد يشير الى عدم وجود حمل. بمعنى آخر، ان تحليل الحمل الرقمي أقل من 5 يشير الى نتيجة حمل سلبية، في حين ان النسبة الى تخطت الـ25 فقد يؤكد هذا الامر حدوث الحمل.

وتذكري انه في حال كان تحليل الحمل الرقمي بين 6 و24، فقد يحتاج طبيبكِ إلى إجراء فحوصات كل يومين إلى ثلاثة أيام، للتأكد من زيادة المستويات.

 

ماذا يحدث بعد التحليل الرقمي للحمل الضعيف؟

قد لا يكون هناك ما يمكن فعله في حال كان التحليل الرقمي أقل من 5، بحيث انه ليس بالمشكلة الخطيرة. ولكن، قد تدفع هذه النتيجة الطبيب نحو البحث عن سبب انخفاض نسبة هرمون الحمل، والتي في حال حدثت بسبب الإجهاض قد تحتاجين الى علاج خاص للتخلص من كل الأنسجة المرتبطة بالحمل. وفي حال عدم وجود هذه الأنسجة، قد لا تحتاجين الى علاجٍ على الإطلاق.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

اليكم طريقة غسل انفكم بالمحلول الانفي بشكلٍ آمن وفعّال!

معتقدات خاطئة عن المضادات الحيوية لا يجب تصديقها!

هل تتناولون المنبّهات خلال الامتحانات؟ إليكم أضرارها على الصحّة

‪ما رأيك ؟