هل صحيحٌ أن حبوب منع الحمل تؤثر على حمض الفوليك؟

هل صحيحٌ أن حبوب منع الحمل تؤثر على حمض الفوليك؟

حمض الفوليك، المعروف أيضاً بفيتامين B9، ضروري لاستقلاب الدهون والبروتين، وكذلك للحفاظ على صحة البشرة والشعر والعينين وحتى الجهاز العصبي. حمض الفوليك مهم بشكل خاص للنساء اللواتي يخططن للحمل، حيث أن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب تشوهات خلقية. ولكن، هل يمكن أن تؤثر حبوب منع الحمل على حمض الفوليك؟

 

تأثير حبوب منع الحمل على حمض الفوليك

وفقاً لمركز جامعة ماريلاند الطبي، قد يقلل استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل من مستويات حمض الفوليك بالإضافة إلى قدرة الجسم على استخدامه. ومع ذلك، لا يوجد دليل قاطع يشير إلى ذلك، وفقاً لتقرير عام 2010 حول تحديد النسل والتغذية من جامعة كولورادو. ووفقاً لهذا التقرير، في حين أن هناك بعض الحالات المبلغ عنها من النساء اللواتي عانين من نقص حمض الفوليك أثناء تناول حبوب منع الحمل، يبدو أن العديد من هؤلاء النساء كان لديهن نسبة غير كافية من حمض الفوليك أو مشاكل في امتصاص هذا الفيتامين قبل تناول حبوب منع الحمل. ولكن، يمكن لحبوب مع الحمل أيضاً ان تزيد من هذا النقص في حمض الفوليك، والتي قد تكون خطيرة بشكل خاص إذا أصبحتِ حاملاً بعد وقت قصير من التوقف عن تناولها. لذا من الضروري تناول الكثير من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك في نظامك الغذائي عند تناول حبوب منع الحمل.

 

ما هي مصادر حمض الفوليك؟

حمض الفوليك موجود في العديد من الأطعمة. الخبز والحبوب الغنية والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة واللحوم الخالية من الدهون والبيض وعصير البرتقال كلها غنية بالفولات الغذائية. الحبوب الكاملة والفاصوليا وفول الصويا وسمك السلمون والأفوكادو وكبد اللحم والبنجر والحليب توفر أيضاً حمض الفوليك. إذا كنتِ غير قادرة على الحصول على 400 ميكروغرام من الكمية الموصى بها من حمض الفوليك في نظامك الغذائي، أو إذا كان لديك مشاكل في امتصاص حمض الفوليك، فقد يوصي طبيبك بمكمّل غذائي يوفر حمض الفوليك.

 

لقراءة المزيد حول حمض الفولبك إضغطوا على الروابط التالية:

لماذا يعتبر حمض الفوليك رفيقك اليومي عند التخطيط للحمل؟

لحمل صحي لا تهملي حمض الفوليك!

حمض الفوليك ليس فقط للمرأة... إكتشفوا اهميته للرجل ايضاً!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا