هل من الممكن أن تُستخدم بعض الاعشاب كوسيلة لمنع الحمل؟

هل من الممكن أن تُستخدم بعض الاعشاب كوسيلة لمنع الحمل؟

تلجأ النساء إلى وسائل منع الحمل بهدف تقليل فرص الحمل وتجنبه. ولكن، ومن بين وسائل منع الحمل العديدة، هل يمكن أن تعتبر الأعشاب مفيدة وفعالة في هذا المجال؟ أو أنها يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار الصحية؟ اليكِ الاجابة.
 

هل يمكن منع الحمل بالاعشاب

استخدمت النباتات للأغراض الطبية لسنواتٍ طويلة، وعلى الرغم من أن المكمّلات العشبية يتمّ إعتبارها بأنها طبيعية إلا أن بعضها ينتج آثاراً تشبه المخدرات. ونتيجة لذلك، فإن تناول بعض المكملات الغذائية ينطوي على مخاطر. من المهم أن تفهمي أنه على الرغم من أنكِ قد تجدين العديد من المكمّلات العشبية على الرفوف في الصيدليات، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لم توافق على معظم هذه المكمّلات.

يمكن استخدام بعض الأعشاب لغرض منع الحمل منها:

- Pennyroyal هو عشب استخدمه الرومان واليونانيون خلال العصور القديمة لمنع الحمل في المرأة. يساعد هذا العشب على بدء نزيف الحيض عند النساء مما يساعد أيضًا على منع الحمل.

- ينتمي عشب السيلفيوم إلى عائلة الشمر، معظمها الشمر العملاق. إنه عشب نادر تم استخدامه من قبل النساء القدماء لغرض تحديد النسل. لا يعمل فقط كمانع للحمل فعال، ولكن يمكن استخدامه أيضاً للحث على الإجهاض لدى النساء الحوامل.

- إن عشبة Wild Carrots تعمل كمانعة للحمل في مرحلة مبكرة. تعمل البذور الموجودة في الزهرة كوسيلة طبيعية لتحديد النسل. من خلال استهلاك هذه العشبة، يتم منع تخليق البروجسترون ويوقف البويضة من الزرع.

 

مخاطر عديدة

من الأفضل تجنّب تناول الأعشاب لمنع الحمل، واستبدالها بالوسائل التي يصفها الطبيب لأن للأعشاب أضرار عديدة منها:

- قد تؤثر بعض الأعشاب على الجسم وتنتج بعض الآثار الجانبية نفسها مثل تحديد النسل الهرموني.

- لا توجد أعشاب فعالة بنسبة 100٪ وقد يؤدي استخدامها إلى مخاطر على الجنين في حال حدوث الحمل.

 

لقراءة المزيد حول وسائل منع الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يُمكن الوقاية من الحمل بلا وسائل منع الحمل؟

بعد الأربعين... إليكِ الوسائل الأفضل لمنع الحمل

إليكم الأسئلة الأكثر شيوعاً حول وسائل منع الحمل

‪ما رأيك ؟