انشطة مسلّية ومُفيدة بكثرة للمراهقين في فصل الصيف!

انشطة مسلّية ومُفيدة بكثرة للمراهقين في فصل الصيف!

يُتيح لنا فصل الصيف القيام بالكثير من الأمور المسلية والترفيهية التي تمنحنا المزيد من الطاقة، كما ويعتبر هذا الموسم من أكثر الفترات المحبّبة عند الكثير من الأشخاص.
وبالتالي هناك مجموعة وافرة من الأنشطة التي يمكن للمراهق أو المراهقة تنفيذها، ولكن مع الإستمرار بالإنتباه من فيروس كورونا المستجد والخطير، ومعرفة إختيار الأماكن المناسبة للتوجه لها وطبعاً من هم الأشخاص الذين من الممكن مرافقتهم. 

1

ركوب الدراجة:

الإستفادة من الطقس الرائع خلال فصل الصيف مهم جداً، من الجيد التوجه للمشي في أرجاء الطبيعية والتنفس قليلاً، مما يمنحك الراحة النفسية ويُعزز من الطاقة الجسدية. هذا ويمكنك أخذ دراجتك الهوائية للتنزه، وبذلك ستقوم بتمرين رياضي وأيضاً تمضي معها بعض الأوقات الترفيهية في الخارج.

2

السباحة:

لا بد أن ممارسة رياضة السباحة من أكثر الأنشطة المعروفة لفصل الصيف والمحببة للجميع مع الإستمتاع بروعة أشعة الشمس ومياه المسابح أو الشواطئ، ففي حال أردت تنفيذها عليك الإنتباه في هذه الفترة بظل إستمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، مع الإلتزام التام بالتدابير الوقائية الضرورية لك ولجميع المحيطين بك. 

3

الأشغال اليدوية والفنون:

إنّها الفرصة المناسبة لتحفيز المواهب التي تتمتعين بها من ناحية الأشغال اليدوية والفنون، في حال كنت تتقنين البعض منها، أي كالرسم، الكروشي أو الأشغال بالخيوط والخرز الملون، تنفيذ الديكورات... كل هذه وغيرها إعمدي على تنفيذها خلال الموسم الصيفي وفي أوقات الفراغ.

4

الإهتمام بالحيوانات الأليفة:

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن نحصل عليها عند الإهتمام بالحيوانات الأليفة، وخلال فصل الصيف ليستفيد المراهق من هذه الفرصة للتنزه مع الحيوان الذي يملكه والإهتمام به أكثر، فهذه من الأنشطة التي تمنحه السعادة والطاقة الإيجابية بظل هذه الفترة. 

5

التخييم:

من الممتع إختيار بعض الأيّام للذهاب والتخييم في الطبيعة برفقة الأقارب أو الأخوة، فبالإضافة للنشاط الترفيهي والأوقات الممتعة التي يقضيها المراهق خلال التخييم، فذلك أيضاً يعلّمه بعض المهارات الحياتية الضرورية وتحمّل مسؤولية نفسه والآخرين الموجودين معه في المكان نفسه.

6

الخروج مع الأصدقاء:

من المهم في عمر المراهقة تكوين الأصدقاء وتمضية بعض الأوقات معهم والقيام بالأنشطة، كالتنزه في الخارج أو التوجه للأماكن العامة الآمنة.
أمّا في حال لم تتمكن من الخروج معهم والبقاء في المنزل، خصوصاً في هذه الفترة، يمكنك إستخدام بعض الوسائل الإلكترونية للتحدث معهم. 

7

الإهتمام بالمزروعات:

قد تبدو هذه الفكرة باهتة أو غير نافعة، ولكن على العكس فهي من الأنشطة المسلية والتي تمنحك الكثير من الفوائد المهمة لحياة المراهق. فالإهتمام بالمزروعات الموجودة في المنزل أو الحديقة أو حتى زراعة المزيد منها، يمنحه الإيجابية والدافع لتحمّل المسؤولية تجاهها حتى تثمر أو تزهر بعد فترة. 

المزيد من المواضيع التي تتمحور حول حياة المراهقين:

نصائح مفيدة لبناء علاقات متينة وسلسة مع المراهقين

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حالة الضغط النفسي عند المراهق؟

الإفراط في استخدام المراهقين للسوشل ميديا... ما هي تداعياته؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا