أي اطعمة يمكن أن تزيد من الالتهابات في الجسم؟

أي اطعمة يمكن ان تزيد من الالتهابات في الجسم؟

يتعرّض الكثير من الأشخاص للالتهابات نتيجة فيروسات او عدوى ميكروبية أو أورام بأنواعها المختلفة. لكن هل تعلمون أنّ الناظام الغذائي يمكن ان يكون أيضاً من بين العوامل المسبّبة للالتهابات؟ نكشف لكم في ما يلي عن اطعمة لها مساهمة كبيرة في زيادة الالتهابات والاسباب وراء ذلك. 

1

الأطعمة الغنية بالسكر

من المعروف التأثير السلبي لكثرة السكر على الصحة. فهو مسبّب رئيسي للالتهابات في الجسم وبعض الأمراض الأخرى، بالإضافة الى أن الافراط به يؤدي الى السمنة مع ما يجرّه ذلك من حالات مرضية.

2

الدهون الاصطناعية

هذه الدهون التي تتواجد غالباً في البطاطس المقلية والمنتجات المعلّبة من أجل اطالة مدة صلاحية استخدامها، تعتبر مضرة بشكل كبير، اذ انها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية كما تعمل على الخفض من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم. وهي تُعتبر محفّزاً أساسياً للالتهابات في الجسم.

3

اللحوم المصنّعة

اذا كنت تحبين اللحوم المصنّعة فعليك أن تعلمي أنها تحتوي على مادة "الغليكيشن" التي تُعتبر من العوامل المساهمة في الاصابة بأمراض الجهاز الهضمي والسكري، كما أنها تؤثر سلباً على الخلايا المحيطة بالشرايين وأعضاء الجسم.

4

الكحول

من الممكن أن يسبب التناول المفرط للكحول بمشاكل صحية بحيث يؤدي الى تفشي البكتيريا الموجودة في الأمعاء وانتقالها الى كافة أنحاء الجسم، مما من شأنه أن يسبب الكثير من الالتهابات التي يصعب علاجها. لذا يجب ان يتمّ استهلاك الكحول بدراية ودقّة من ناحية الكمية.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل سجائر الشاي الاخضر تساعد على الاقلاع عن التدخين؟

بين البيض الاورجانيك والعادي... ماذا أختار؟

فوائد صحية مذهلة تحصلون عليها عند تناول العدس البرتقالي!

‪ما رأيك ؟