أي مشروبات ستساعدكم على الهضم بشكل أفضل؟

أي مشروبات ستساعدكم على الهضم بشكل أفضل؟

سواء كنتم تتناولون وليمة أو تستمتعون ببساطة بوجبة خفيفة بعد الظهر، هناك شيء واحد مؤكد: تريدون أن يتمّ هضم طعامكم بشكل صحيح. وحقيقة الأمر هي أنه كلّما كانت وظائف الجهاز الهضمي أفضل، خصوصاً من ناحية القولون، أثّر ذلك ايجاباً على الصحّة عموماً. فما هي المشروبات المساعدة للهضمم والمفيدة للقولون؟ اليكم التفاصيل في هذا الموضوع من صحتي. 

 

 

 

 

1

الكومبوتشا

يُصنع الكمبوتشا عن طريق تخمير الخميرة والبكتيريا مع الشاي، وهو مشروب منعش وغني بالبروبيوتيك.

فالبروبيوتيك هي بكتيريا حية صحية تساعد الأمعاء على العمل بسلاسة. وفوائدها كثيرة منها انّها تساعد على تعزيز جهاز المناعة، تقليل الالتهابات وتحسين صحة الأمعاء والجهاز الهضمي بشكل عام.

 

2

شاي الزنجبيل

شرب شاي الزنجبيل الدافئ قبل أو أثناء الوجبة الكبيرة قد يحسّن صحة الجهاز الهضمي ويمنع حرقة المعدة وآلام المعدة وعسر الهضم. وذلك لأن الزنجبيل يحفّز تدفق اللعاب، وإنتاج العصارة الصفراوية والمعدة، مما يؤدي إلى بدء تكسير الطعام.

3

شاي الليمون

بالإضافة إلى كونه لذيذًا جداً، فقد ثبت أن شاي الليمون يساعد على تهدئة المعدة والحفاظ على وظائف الجهاز الهضمي. وهو يستخدم كعلاج طبي صيني قديم للمساعدة على تقليل الأعراض في بعض مشاكل المعدة مثل الانتفاخ والإمساك، كما يحتوي الليمون على مركب يسمى السترال الذي يوفر فوائد مضادة للالتهابات. 

4
,

الماء

يعتبر الماء مكوناً رئيسياً لكل خلية تبطّن جهازكم الهضمي، ما يعني أنكم بحاجة إلى الكثير منه حتى تعمل هذه الخلايا. ويحافظ الماء على مرونة الأنسجة في الجهاز الهضمي مع خلق بيئة تسمح بمرور الطعام بسهولة. فاشربوا الكمية اليومية الموصى بها من الماء دائماً‍!

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com.

احجزوا الموعد المناسب لكم! لنصائح تغذية أكثر، إليكم هذه المواضيع من موقع صحتي:

في فصل الشتاء... ما هي الاطعمة التي تمنح الدفء؟

هل تعلمون أنّ هناك فرق بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي؟

سموثي الخضار والفواكه للشبع والرشاقة

‪ما رأيك ؟