هل تعلمون أن هناك فرق بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي؟

هل تعلمون أنّ هناك فرق بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي؟

طبيعي وذات طعم لذيذ... انّه الزبادي ذات الاستخدامات الكثيرة في كافة الوجبات والذي يضمّ العديد من العناصر الغذائية. وتجدون في المحلّات التجارية الكثير من أنواع الزبادي، تظنون أنها متشابهة، لكن في الواقع يمكن أن تكون مختلفة. فبما يتميّز الزبادي اليوناني عن الأنواع المتبقية من الزبادي؟ وكيف يؤثر تناوله على الصحّة؟ اليكم التفاصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي؟

اللبن الطازج هو المكوّن المشترك بين الزبادي اليوناني والعادي، لكن الاختلاف يكمن في طريقة التحضير. فالزبادي العادي يحضّر عن طريق تسخين اللبن وبعدها تُضاف البكتيريا المفيدة ويُترك ليتخمّر ويصل الى درجة حموضة 4.5 ما يجعل طعمة حامضاً قليلاً.

أمّا الزبادي اليوناني فيكون أكثر سماكة بسبب ازالة مصل اللبن وسوائل أخرى تكون موجودة في الزبادي العادي، وذلك يقلّل الحجم الكليّ للزبادي ويزيد من كثافته.

 

 أبرز مميزات الزبادي اليوناني

- الغنى بالعناصر الغذائية: يتميّز الزبادي اليوناني باحتوائه على نسب مرتفعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الانسان كالبروتين، الكالسيوم، البروبيوتيك وفيتامين ب 12. كما انّه يحتوي على نسبة منخفضة جداً من السكر الطبيعي المعروف باللاكتوز والموجود أساساً الحليب.

 

- التأثر على العظام: ان النسب المرتفعة من الكالسيوم والبروتين الذي يحتويها الزبادي اليوناني تعمل على تقوية العظام من جهة وحمايتها من الهشاشة على المدى الطويل من جهة أخرى.

 

- الحفاظ على اعتدال البكتيريا المفيدة في الأمعاء:  تُعتبر البروبيوتيك من أهم البكتيريا التي تحتاج اليها الأمعاء، وهي المسؤولة عن توازنها والحفاظ على أدائها السليم. وما يقوم به الزبادي اليوناني هو الحفظ على اعتدال هذه البكتيريا المفيدة في الامعاء، لذا يُعتبر تناوله مفيداً جداً للجهاز الهضمي.

 

- تعزيز الشعور بالشبع: لكلّ من يتَبع حمية غذائية أو رجيم صحي، لا تنسوا أن وجبة من الزبادي اليوناني قادرة على منحكم شعور بالشبع لساعات عديدة، فتساعدكم على التخفيف من كمية الاطعمة الأخرى التي تتناولوها كما التخفيف من الوزن بطريقة سهلة وطبيعية.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com.
 
احجزوا الموعد المناسب لكم!لنصائح تغذية أكثر، إليكم هذه المواضيع من موقع صحتي:
 
 
 

 

‪ما رأيك ؟