أي نوع لحم فيه دهن اكثر... الخروف او البقر؟

أي نوع لحم فيه دهن اكثر... الخروف او البقر؟

 هل لحم الخروف فيه دهن اكثر من لحم البقر

يعتبر لحم الخروف ولحم البقر من أنواع اللحوم الحمراء المهمة جداً للجسم، والتي توفر العناصر الغذائية الأساسية والضرورية كالبروتين والمعادن مثل الزنك، الحديد، الفوسفور والبوتاسيوم. ولكن، عندما يتعلّق الامر بمحتوى الدهون في هذه الأنواع من اللحوم، فأيهما فيه دهن أكثر؟

 

هل لحم الخروف فيه دهن اكثر من لحم البقر

الدهون المشبعة

يحتوي كل من لحم البقر ولحم الخروف على نسبة عالية من الدهون المشبعة. يشبه لحم البقر إلى حد كبير لحم الخروف بالنسبة للدهون المشبعة - يحتوي لحم البقر على 7.3 غرام من الدهون المشبعة لكل 100 غرام ولحم الخروف 8.1 غرام من الدهون المشبعة.

 

الدهون المتحولة

يحتوي لحم الخروف على دهون متحولة أقل من لحم البقر - يحتوي لحم البقر على 1.2 غرام من الدهون المتحولة لكل 100 غرام ولا يحتوي لحم الضأن على كميات كبيرة منه.

 

الكوليسترول

يحتوي لحم البقر والخروف على كميات مماثلة من الكوليسترول - يحتوي لحم البقر على 88 ملغ من الكوليسترول لكل 100 غرام ولحم الخروف يحتوي على 97 ملغ من الكوليسترول.

 

فوائد لحم الخروف ولحم البقر

البروتين

يعتبر البروتين الموجود في اللحوم عالي الجودة لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الضرورية للصحة. البروتينات الحيوانية هي بروتينات كاملة وهي تحدث بشكل طبيعي.

 

الحديد

تحتوي اللحوم على حديد الهيم الذي يساعد على الوقاية من فقر الدم لأن الجسم يمتص هذا الحديد بشكل أفضل من الحديد غير الهيم الموجود في الأطعمة النباتية مثل الخضروات. تساعد الأطعمة المصنوعة من حديد الهيم الجسم على امتصاص الحديد غير الهيم.

 

الزنك

يساعد الزنك في الحفاظ على الوظيفة المناعية المثلى ويعزز التئام الجروح. ان لحم البقر هي أهم مصدر غذائي للزنك في النظام الغذائي، لذلك لا بدّ من تناوله بإنتظام والحصول على هذا العنصر المهم.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟