إكتشفوا فوائد تناول الشوربة في رمضان!

إكتشفوا فوائد تناول الشوربة في رمضان!

إن الشوربة هي من الاطباق التقليديّة في شهر رمضان، نظرًا لأنواعها ونكهاتها المتعددة، كما تقدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية. فتناول الشوربة على وجبة الإفطار سوف يجدّد السوائل المفقودة في جسمك بسبب الصيام لساعات طويلة كما تساعد في الحفاظ على جهاز هضمي صحي. بالإضافة إلى ذلك، يعد الحساء مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى الضرورية للجسم، خاصة خلال شهر رمضان حيث يبقى لفترة طويلة من اليوم بدون طعام.

 

أهمية تناول الشوربة في رمضان

 

الدفء والمرونة للمعدة: بدء تناول وجبة الإفطار مع حبتين من التمر يلسها وعاء من الشوربة يساعد على تدفئة المعدة وسحب الغازات والبرودة منها بعد يوم طويل من الصبام ويساعد في الوقاية من الانتفاخ أو أي ألم ممكن.

 

الترطيب: الشوربة هي من الأطعمة الغنية بالماء، والتي تعمل على ترطبب خلايا الجسم وتمنع جفافها وهي مفيدة لبشرة صحية متوهجة.

 

غنيّة بالمغذيات: الشوربة هي من الأطباق الصحية المصنوعة من مكوّنات مغذية مثل الخضروات، اللحوم، الدجاج، البقوليات والأرز. تساعد الطريقة الصحية التي يتم إعداد الشوربة بها في الحفاظ على جميع قيمها الغذائية في المياه والحفاظ على كمية الفيتامينات والمعادن والبروتينات.

 

مليئة بالألياف الغذائية: إن مكوّنات الشوربة غنية بالألياف خصوصاً إذا كانت تضمّ الخضار والبقوليات وهي تساعد على تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ والإمساك.

 

تعزيز الشعور بالشبع: توفر الشوربات شعورًا بالامتلاء وهذا سيسمح لك بالسيطرة على كمية السعرات الحرارية التي تتناولها على وجبة الإفطار ما يجعلك تتناول كميات أقلّ منها.

 

تحضير المعدة: إن الشوربة ولكونها طرية على الأمعاء تساعد في تحضيرها لاستقبال الأطعمة الصلبة والصعبة الهضم بعد ساعات طويلة من الصيام.

 

أمثلة عن الشوربات الصحية:

 

شوربة العدس: غنية بالبروتينات والحديد

شوربة الخضار: غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن

حساء الدجاج والأرز: غني بالبروتينات والحديد والكربوهيدرات

شوربة البروكلي: غنية بمضادات الأكسدة وتخفض الكولسترول الضارّ.

 

لقراءة المزيد عن الشوربة إضغطوا على الروابط التالية:

 

شوربة الخضار مهمّة خلال الرجيم... إكتشفي طريقة تحضيرها على الأصول!

شوربة العدس الاصفر ذات فائدة كبيرة... اكتشفي طريقة تحضيرها على الأصول!

طريقة سهلة لتحضير شوربة الكريمة بالدجاج

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا