ما أهمية تناول شوربة العدس الأحمر بشكلٍ منتظم؟

ما أهمية تناول شوربة العدس الأحمر بشكلٍ منتظم؟

من بين أنواع الشوربة الصحية والتي توفر كمياتٍ كبيرة من العناصر الغذائية، لا بدّ من أن نذكر شوربة العدس الأحمر. فهذه الشوربة مغذية جداً، وتدخل في النظام الغذائي الصحي ويمكن ان توفر الفوائد الصحة التي سوف نطلعكم عليها في السطور القادمة.

 

فوائد شوربة العدس الاحمر

1

نسبة عالية من البروتين

كوب واحد من العدس الأحمر يحتوي على 17.8 غرام من البروتين الذي يلبي 32% من احتياجات البروتين اليومية للرجال و 38% للنساء. على الرغم من أن العدس الأحمر لا يحتوي على ما يكفي من الأحماض الأمينية، إلا أن تناول هذه الشوربة مع مصادر أخرى للبروتين النباتي مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا السوداء يمكن أن يكمل الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمكم في يوم واحد.

2

 غنية بفيتامينات ب

 

شوربة العدس الأحمر تساعد على توفير فيتامينات ب، وهي غنية بفيتامين ب6 وحمض البانتوثنيك والثيامين. فالعدس الأحمر المطبوخ يحتوي على 358 ميكروغرام من فيتامين ب 9، المعروف أيضاً باسم الفولات. إن تناول كوب واحد فقط من العدس الأحمر المطبوخ كل يوم يوفر 400 ميكروغرام من الفولات التي يحتاجها البالغ يومياً. نذكر ان حمض الفوليك ضروري في تصنيع خلايا الدم الحمراء والحمض النووي للمساعدة في استقلاب الطاقة.

 

3

مفيدة للتحكم في الوزن

كوب واحد من شوربة العدس الاحمر يحتوي على 230 سعرة حرارية ، وهو غنية بالعناصر الغذائية. فشوربة العدس الاحمر توفر الألياف والبروتينات التي تعتبر مهمة في إنقاص الوزن. تملأ المعدة، وتمنع الجوع بعد تناول الطعام لفترة أطول وتبعدكم عن الإفراط في تناول الطعام الذي يمكن أن يعرقل عاداتكم الغذائية الصحية. تعمل الألياف أيضاً على إبطاء معدل دخول الكربوهيدرات إلى مجرى الدم والحفاظ على نسبة السكر في الدم عند المستوى الطبيعي.

 

4

تعزيز الحمل الصحي

قد تواجه المرأة الحامل بعض الصعوبات خلال الحمل، خاصةً إذا لم يكن لديهن العناصر الغذائية الكافية التي يحتجنها لضمان حمل آمن وصحي. شوربة العدس الأحمر غنية بفيتامين ب9 الذي يحمل أحماض الفوليك، والتي تضمن نمواً صحياً للدماغ وتمنع أي عيوب خلقية مثل السنسنة المشقوقة. وبالمثل، فإن النساء الحوامل اللواتي يتناولن هذا الفيتامين طوال فترة الحمل أقل عرضة للولادة المبكرة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟