اطعمة للحصول على الكولسترول المفيد للجسم

اطعمة للحصول على الكولسترول المفيد للجسم

يحتاج الجسم الى ما يعرف بالكولسترول الجيد الذي يأخذه من الاطعمة التي نتناولها يومياً، هذا الكولسترول الذي يعد من الأمور الضرورية لجسم الانسان، يجب الاهتمام به والعمل على زيادته. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الاطعمة للحصول على الكولسترول المفيد للجسم، للمحافظة عليه والعمل على زيادته.

 

اطعمة للحصول على الكولسترول المفيد للجسم

 

- التوت البري: ان التوت بمختلف أنواعه لا سيما البري منه هو من الأغذية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مما يؤهله ليكون علاجاً مناسباً للعديد من المشكلات الصحية والجمالية هذا فضلاً عن احتوائه على نسبة مناسبة من الكوليسترول المفيد ومن هنا ينصح الأطباء بتناوله للحصول على تلك النسبة.

 

- الجريب فروت: على الرغم من ان الغريب فروت يساعد على التخلص من الوزن الزائد وتقوية الجهاز المناعي المسؤول عن صحة الجسم ومكافحة الامراض، يعد الجريب فروت من الفواكه التي تساعد على زيادة الكوليسترول الصحي الذي يحتاجه الجسم، ومن هنا ينصح الاطباء بتناول كوب يومياً من الجريب فروت لتحسين الصحة.

 

- الاسماك: ان الاوميغا 3 الموجود في الاسماك هو من المواد التي تعزز الكولسترول الجيد والمفيد في الجسم، وهذا الكولسترول موجود بكثرة في سمك السالمون الذي يعد علاجاً فعالاً في هذا الاطار.

 

- الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة من الكوليسترول الجيد والمفيد للجسم، لذلك ينصح بتناولها للاستمتاع بجسم صحي وخالٍ من المشكلات الصحية الناتجة عن الكوليسترول الضار.

 

- المكسرات: ان تناول المكسرات بكميات مناسبة ودون الإفراط بها يساعد في الحصول على جسم مميز وخالٍ من الكوليسترول الضار كونها من الاغذية التي تحتوي على نسبة رائعة من الكوليسترول المفيد والضروري لصحة الجسم.

 

الكم المزيد من المعلومات عن الكولسترول من خلال الروابط التالية: 

 

نصائح للتعامل مع الكولسترول خلال الحمل

خرافات لا تصدقوها عن الكولسترول

٦ انواع من الاطعمة ترفع مستوى الكولسترول في الدم

‪ما رأيك ؟
من انوثة