اعراض خطيرة ترافق نقص الفيتامينات في الجسم

اعراض خطيرة ترافق نقص الفيتامينات في الجسم

في بعض الاحيان يشعر الانسان بالتعب والانحطاط في جسمه ولا يعرف السبب وراء ذلك، ويمكن لوضعه الصحي ان يبدأ بالتدهور ايضاً. وغالباً ما يكون ذلك مرتبطاً بنقص الفيتامينات في جسمه، بسبب خلل في النظام الغذائي او الحاجة لمكملات غذائية. لذلك سنكشف لكم اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي عن تأثيرات نقص الفيتامينات في الجسم.

 

كيف تختار نوعية جيّدة من الفيتامينات؟

 

تأثيرات نقص الفيتامينات

 

- فيتامين ج – Vitamin C الموجود في الفاكهة الحمضية والحمراء يساعد على الوقاية من الالتهابات٬ ينشط جهاز المناعة ويمنح النشاط. عند نقصه عن المستوى الطبيعي، يكون الشخص معرّضاً للاصابة اكثر بالامراض ويشعر بالتعب والارهاق بشكل مستمر. 

 

- فيتامين د – Vitamin D الذي يتوافر في السمك٬ البيض والزبدة ويسبب النقص فيه عدة مشاكل كالشعور بالالام في انحاء الجسم٬ الضعف في العضلات٬ آلام في الفم والحنجرة والشعور بالتعب الدائم حتى بعد الاستيقاظ.

 

نقص الفيتامين د قد يعرّضكم لأمراض خطيرة

 

- فيتامين أ – Vitamin A لن تتصوّروا مخاطر نقص الفيتامين أ على الجسم، فإذا كان ذلك عند الطفل يمكن ان يسبب له العمى، كما يقلل من قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات ما يؤدي الى الاصابة بالمزيد من الامراض. فيما يمكن تأمين الفيتامين أ للجسم من خلال الحليب، الجبنة وكبد الدجاج كأفضل مصادر.

 

- فيتامين ب – Vitamin B هناك عدة فئات من الفيتامين ب، ولكلّ فئة تأثير معين على الجسم. فإذا نقص فيتامين ب١، يمكن ملاحظة اعراض مثل الامساك، فقدان الشهية، الشعور بالضيق وعدم التركيز. اما نقص فيتامين ب٢ فيؤدي الى اضطرابات في الجهاز الهضمي، فقدان الشهية والتهابات اللثة. فيما يؤدي نقص فيتامين ب٣ الى اسهال والتهابات جلدية وصولاً الى خلل في الاعصاب.

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن فيتامين ب

 

لذلك لا يجب ان تتساهلوا مع اي عارض تشعرون به، بل من المهم ان تستشيروا طبيبكم لأنّه سيساعدكم على تشخيص الحالة المرضية، وفي حال كان هناك نقص في الفيتامين اما يساعدكم من الناحية الغذائية او بوصف مكملات يحتاجها جسمكم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة