الزبيب لمكافحة تسوس الاسنان!

الزبيب لمكافحة تسوس الاسنان!

ان نمط الحياة الذي نعتمده في عصرنا هذا يزيد من احتمالية الاصابة بتسوس الاسنان من عمر صغير وذلك بسبب العادات الغذائية تحديداً حيث تؤدي السكريات وغيرها من الاطعمة السريعة الى تسوس الاسنان ما يوصل الى حد اقتلاعها احياناً. فما هو ابرز ما توصلت اليه الدراسات العلمية من ناحية مكافحة تسوس الاسنان؟ اليكم المعلومات من موقع صحتي.

 

هل تعلَم أنّ الزبيب هو العلاج الأفضل لضغط الدم؟

 

فائدة الزبيب للاسنان

 

توصلت دراسة اميركية الى انّ ثمرة الزبيب غنية بخمس مركبات كيميائية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الاسنان والتهاب اللثة. وهذه المركبات مضادة للاكسدة، وهي تمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم ما يمنع تكون طبقة البلاك الجرثومية على الاسنان، وبالتالي يبعد عنكم خطر التسوس.

 

تسوس الأسنان... إحمي طفلك من هذه الآفة

 

وهذه المركبات هي التالية: حمض اليالونيك، الونوليك الدهيد، حمض بيتولينك، هيدروكسيمثيل، فرفورال، وكل هذه الكيماويات مضادة للاكسدة. ليس ذلك فقط، انما يتميز الزبيب بنسبة عالية من الفيتامين سي المسؤول الرئيسي عن تقوية طبقة مينا الاسنان ما يحافظ على اسنانكم من التسوس ايضاً. 

 

هل يفتقد نظامكم الغذائي للزبيب؟

 

واذا كان الاعتقاد السائد انّ الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الاسنان بسبب التصاقه بها احياناً او لاحتوائه السكريات، فهذه الدراسة الجديدة تبين العكس تماماً لأنّ محتويات الزبيب ذات الاصل النباتي تفيد صحة الفم لمقاومة البكتيريا المسببة لتسوس الاسنان. ولا ننسى انّ الزبيب فيه العديد من العناصر الغذائية ايضاً مثل الفيتامين ب المركب، الكالسيوم، النحاس، اليود، الفوسفور والبوتاسيوم. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة