السوبيا من أشهر المشروبات الرمضانية... فكيف تحضّرينها؟

السوبيا من أشهر المشروبات الرمضانية... فكيف تحضّرينها؟

مما لا شكّ فيه أنكِ تبحثين دوماً لتقديم أفضل المأكولات والمشروبات الصحية لجميع أفراد أسرتكِ خصوصاً في شهر رمضان. ولذلك فانت بحاجة الى ان تتعلمي طريقة عمل السوبيا التي تحوّلت الى واحدة من أهمّ العصائر في هذا الشهر، التي تعطي الكثير من الحيوية للجسم، وتمده بالفيتامينات المطلوبة لمحاربة الحرارة المرتفعة وساعات الصوم الطويلة.

 

وهذا هذا المشروب جيد ومفيد ومغذي لمحاربة العطش والسوائل المفقودة من الجسم بدلاً من الاعتماد في ذلك على المشروبات الغازية والعصائر المعلبة. وللتعرّفي على فوائد السوبيا على الجسم وتتعلمي طريقة عمل السوبيا بأسلوب سهل لن يأخذ الكثير من وقتك ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد السوبيا

 

يحتوي السوبيا على الكثير من الفوائد التي يمكن ان يعود بها على صحة جميع أفراد العائلة، فهو وعلى الرغم من لونه الأبيض، الاّ انه يحتوي على الكثير من المكونات المفيدة للجسم، مثل البروتينات التي تضمن سلامة العظام والعضلات، وبالتالي فهي من الأمور الضرورية التي يمكن اعطاءها الى أفراد الأسرة لناحية ارتفاع نسبة الكالسيوم فيه.

 

طريقة تحضير السوبيا

 

المكونات:

 

- كوب من اللبن البودرة

- كوب من النشا

- 2 كيلو من السكر

- 2 كيس فانيليا

- كيلو لبن سائل

- كوب من جوز الهند

- كوبان من الماء

 

طريقة التحضير:

 

في إناء كبير ضعي السكر، وأضيفي اليه اللبن والبودرة والفانيليا، واخلطيهم سوياً بالمضرب اليدوي لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم أضيفي الحليب السائل وجوز الهند.

 

ومن ثم عاودي التقليب لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي الماء وامزجي الخليط كله لمدة 5 دقائق، وبعدها ما عليكِ سوى تقديم السوبيا الى أفراد العائلة.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من العصائر:

 

العصائر في رمضان تعوّض عن نقص الماء!

افضل 4 عصائر طبيعية لجهاز هضمي صحي

العصائر الصناعية... لا تشكّل أبداً أحد مصادر الغذاء!

‪ما رأيك ؟
من انوثة