الكاكاو... هل هو أكثر من مجرد متعة لذيذة؟

الكاكاو... هل هو أكثر من مجرد متعة لذيذة؟

الكاكاو هو عبارة عن بذور من شجرة الكاكاو في منطقة الأمازون. ويحتوي الكاكاو على زبدة الكاكاو التي تعتبر خليط من الدهون غير المشبعة، وهو غني بالمعادن مثل الحديد، الماغنيزيوم، الكالسيوم، الفوسفور، والنحاس، بل هو أيضًا مصدر جيد للالسيلينيوم، البوتاسيوم، والزنك في حين يزوّد الجسم بالكربوهيدرات، والبروتين، والألياف الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ نسبة الكولسترول في الكاكاو تكاد لا تذكر.

 

الفوائد الصّحيّة للكاكاو

 

يوفّر الكاكاو المضادات الطبيعية للالتهابات، والصفات المضادة للسرطان والمضادة للأكسدة، وقد أثبتت الآثار الإيجابية للكاكاو على صحّتكم.

- الكاكاو يساعد في خفض ضغط الدم ويحسّن مرونة الأوعية الدموية.

- قد تمتد آثار الكاكاو المفيدة للحفاظ على صحية الدماغ، وهذه الفوائد كالأعصاب يمكن أن يكون لها أيضًا آثار إيجابية على التعلم وظائف الذاكرة.

- إن استهلاك الكاكاو فعّال في تحسين مقاومة الأنسولين وأيضًا الجلوكوز، وهذا، بدوره، يساعد في تنظيم مستويات السكر في الجسم.

- الكاكاو به خلاصات علاجية تساعد على التئام الجروح، وتساعد في منع تطور أنواع عديدة من العدوى في الجسم، جنبًا إلى جنب مع الدواء المناسب.

- أظهرت دراسة الفوائد المحتملة من الكاكاو في منع زيادة الدهون في النظام الغذائي الناجم عن السمنة.

- وقد أظهرت الدراسات أنّ مركبات الكاكاو تساعد على تحسين المزاج، والاكتئاب القتال، وتعزيز الأنشطة المعرفية تحسنا خلال مجهود عقلي الثابتة.

- أظهر الكاكاو الآثار المفيدة في منع نمو الخلايا السرطانية دون التأثير على نمو الخلايا السليمة العادية.

- الكاكاو تمتد فوائده لعلاج نقص النحاس في المرضى على المدى الطويل.

- تم العثور على الكاكاو أيضًا أنّ تكون فعالة في الحفاظ على صحّة الجلد جيدًا.

- إنّ الاستهلاك المنتظم لمنتجات الكاكاو يمكن أن يثبت أنه مفيد في الوقاية من الآثار الضّارة الناجمة بسبب اتباع نظام غذائي يفتقر إلى الماغنيزيوم لفترة ممتدة من الزمن.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا