النشويات يمكن ان تكون صحية... واليكم الاصناف التي ننصح بها!

النشويات يمكن ان تكون صحية... واليكم الاصناف التي ننصح بها!

من قال أن كل المأكولات التي تحتوي على النشويات هي ضارة أو غير صحية؟ هناك بعض النشويات المفيدة للجسم لا بل ويساعد تناولها على إنقاص الوزن المشكلة التي تعتبر الأبرز في هذا العصر. لذا في هذا الموضع من صحتي سنطلعكم على أهم النشويات الصحية.

 

الفواكه: تعد بعض الفواكه المصدر الاكبر للكربوهيدرات المفيدة كالتفاح والكمثرى التي تحتوي على كميات قليلة من السكر وتعتبر محفزاً قوياً للتمثيل الغذائي.

 

الألياف: إذا كان الشخص يرغي في تزويد جسمه بالكثير من الألياف التي تحتوي على النشويات المفيد يجب أن يتناول بعض أنواع الخضار كالبطاطا الحلوة مثلاً والخضار الغنية بالبيتا كاروتين وبعض الفيتامينات الاخرى. فإن تناول هذه الأخيرة سوف يعطي الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة.

 

الشوفان: إن تناول الشوفان في الصباح الغني بالكربوهيدرات الصحية من شأنه تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم ويمنح الشخص قلباً قوياً وصحياً.

 

الكينوا هذه الحبوب غنية جداً بالألياف والكربوهيدرات المفيدة وبالكثير من البروتينات وهي لذلية جداً. طعمها يشبه نكهة الجوز ومن الممكن استعمالها في الاطباق الرئيسية كالسلطات والمقبلات.

 

الفاصولياء: إن الأشخاص الذين يتناولون الفاصولياء في نظامهم الغذائي تخف نسبة إصابتهم بالسمنة 22%، الى جانب ذلك فإن الفاصولياء غنية بالحديد والبروتين.

 

الفشار: الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الفشار يسبب السمنة ولكن على العكس فإن تم تناوله بشكل صحيح يمنح الشخص الشعور بالشبع وهو لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويخقق الرشاقة لانه يحتوي على الكثير من الألياف.

 

الخبز الأسمر: إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستلذون بالطعام إلا مع تناول الخبز فعليك استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر الذي يحتوي بدوره على الكثير من الألياف ويمنحك الشعور بالشبع على الرغم من تناول كمية قليلة منه.

 

اقرأوا المزيد عن النشويات من خلال الروابط التالية:

 

تعرّفوا على أهمية النشويات في الحميات

اكتشفوا كمية السعرات الحرارية في ابرز النشويات والحلويات

فوائد البطاطا الحلوة لفقدان الوزن

‪ما رأيك ؟
من انوثة