الى جانب انقاص الوزن...ما فوائد شرب كوب من الليمون مع الكمون يومياً؟

الى جانب انقاص الوزن... ما هي فوائد شرب كوب من الليمون مع الكمون يومياً؟

عندما يتعلّق الأمر بتحسين صحة الجسم ومدّه بعض العناصر الغذائية الضرورية، يبحث العديد منكم عن بعض المكوّنات الطبيعية المفيدة في هذا المجال. من هنا، يلعب مزج الليمون مع الكمون في مشروبٍ واحدٍ دوراً مهماً في تحقيق هذه الأهداف الصحية، اليكم أهمها في السطور القادمة.

 

الليمون مع الكمون

ان شرب كوب من الليمون مع الكمون يوفر لكم الفوائد التالية:

تحسين صحة الأمعاء

يعمل الليمون كمنقي للدم وكعامل مطهر في الجسم. إلى جانب ذلك، تساعد الصفات الهضمية الغنية بالليمون في مكافحة أعراض عسر الهضم مثل حرقة المعدة والانتفاخ والتجشؤ.  أمّا وجود الثيمول والزيوت الأساسية الأخرى في بذور الكمون يحفز الغدد اللعابية وبالتالي يساعد في هضم الطعام بشكل أفضل.

 

تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

يساعد شرب كوب من الليمون مع الكمون على تحسين صحة القلب والشرايين وتنظيم ضغط الدم. تحتوي بذور الكمون على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يتحمل مسؤولية الحفاظ على توازن الكهارل في الجسم. لا يساعد هذا المعدن في تنظيم إنتاج الخلايا فحسب، بل أيضاً في تعديل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. الخصائص التنظيمية للكمون تجعله ضرورياً للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب لإبقائها تحت السيطرة والآخرين لأنه يساعد على منع مثل هذه الأمراض أيضاً.

 

انقاص الوزن

يساعد تناول الليمون مع الكمون في عملية إنقاص الوزن. يساعد هذا المشروب على القيام بذلك عن طريق تقليل الشهية وإزالة السموم من الجسم. كما ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة مثل الانتفاخ والغازات، والتي تعد أيضاً عائقاً لاستراتيجية فقدان الوزن الفعالة.

 

كيفية تحضير الليمون مع الكمون

- قوموا بغلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الكمون لمدة خمس دقائق.

-- بعد تصفية ماء الكمون، ضعوه في كوبٍ نظيف.

- اضيفوا عصير ليمونة واحدة على الكوب وحرّكوه جيّداً.

- يمكنكم تناول هذا المشروب بارداً او ساخناً.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة