كيف يمكن أن يستفيد مريض السكري من بذور الكتان؟

كيف يمكن أن يستفيد مريض السكري من بذور الكتان؟

تحتوي بذور الكتان على الكثير من الفوائد بخاصة الصحية منها وهي معروفة منذ مر السنين وقد حظيت بسبب هذه الفوائد على الكثير من الإهتمام فكانت الدواء الشافي للرومان والفراعنة لحقبات طويلة من الوقت، أما اليوم فسنتطرق في موضوعنا الى فوائد بذور الكتان لمرضى السكري.

 

تأثير بذور الكتان

 

وفقاً لدراسة أجريت في مركز البحوث التابع لوزارة البحث العلمي المصرية فإن السكري وبخاصة النوع الثاني منه مرتبط بزيادة مقاومة الإنسولين التي تفقد الخلايا قدرتها على الإستجابة السليمة لهرمون الإنسولين ما يؤثر سلبياً على نسبة السكر في الدم ويزيد من ارتفاعها.

 

وهنا يأتي دور بذر الكتان في التخلص من كل هذه الأخطار لأنه يتمتع بفوائد عديدة كمثلاً نسبة احتوائه على الأحماض الدهنية الأوميغا ٣ وحمض الألفا لينوليك بالأخص. بالإضافة الى ذلك فإن تلك الأحماض تعمل أيضاً على الحماية من السرطان وخفض الكولسترول المضر وتنظيم دقات القلب وخفض ضغط الدم هذا وبالإضافة الى كون بذور الكتان مضاد للأكسدة فيقوي البنكرياس الذي يفرز مادة الأنسولين في الدم بالإضافة الى أن بذور الكتان تمنع الدهون من التجمع في الكبد وهذه هي إحدى العوارض التي يعاني منها مريض السكري.

 

كيفية تناول بذر الكتان 

 

إنّ كمية بذور الكتان الموصى بها للشخص العادي يومياً هي ملعقة واحدة كبيرة، ومن المفضل الحصول على بذور الكتان مطحونة لأن الجسم لا يستطيع هضم بذور الكتان بشكل كامل. بالإضافة الى أن الألياف الموجودة في بذور الكتان غير قابلة للذوبان تعد علاجاً فعالاً للإمساك ولخفض السكر في الدم عند مرضى السكري.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء مريض السكري من خلال موقع صحتي:

 

هل تساعد المكسرات على خفض السكري؟

لمرضى السكري... تناولوا الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم

الوجبات السريعة أسرع طريق لمرض السكري

‪ما رأيك ؟
من انوثة