بعيداً عن الدواء...كيف يمكن ان تعالجوا التسمم الغذائي في البيت؟

بعيداً عن الدواء...كيف يمكن ان تعالجوا التسمم الغذائي في البيت؟

يحدث التسمم الغذائي عادة عندما تلوث مسببات الأمراض الطعام أو مياه الشرب. على الرغم من أن التسمم الغذائي مزعج جداً، إلا أنه شائع نسبياً. تقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن 1 من كل 6 في العالم يصاب بنوع من التسمم الغذائي في كل عام. ولكن، وعلى الرغم من اسبابه العديدة وأعراضه، الّا انه بإمكانكم علاج التسمم الغذائي في البيت.

 

علاج التسمم الغذائي في البيت

الزنجبيل

منذ آلاف السنين، استخدم الزنجبيل لعلاج أمراض لا حصر لها بسبب آثاره العلاجية والوقائية القوية. يحسن الزنجبيل امتصاص واستيعاب العناصر الغذائية الأساسية ويساعد في الهضم. ومن ثم، فهو يعمل كعلاج سريع للغثيان والقيء بسبب التسمم الغذائي، مما يمنحكم راحة فورية. لاستخدام هذا العلاج، حضروا كوب من شاي الزنجبيل عن طريق غلي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور مع الماء لبضع دقائق، أضيفوا إليه القليل من السكر أو العسل للتحلية.

خيار آخر هو إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل إلى ملعقة صغيرة من العسل وتناولها عدة مرات في اليوم لتقليل الالتهاب والألم.

 

خل التفاح

على الرغم من كونه حامضياً بطبيعته، إلا أن خل التفاح له تأثير قلوي على التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي يمكن أن يخفف من أعراض التسمم الغذائي المختلفة. يمكن أن يهدئ خل التفاح بطانة الجهاز الهضمي ويقتل البكتيريا، مما يمنحكم راحة فورية من التسمم الغذائي. لهذا الحل السريع، ما عليكم سوى خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء الساخن وشربه قبل تناول طعامكم.

 

ترطيب الجسم

يعتبر تناول السوائل أمراً ضرورياً لمساعدة جسمكم على مقاومة آثار التسمم الغذائي. فالقيء والإسهال يمكن ان يسببان الجفاف، لذا فإن امتصاص رقائق الثلج أو أخذ رشفات صغيرة من الماء تعدّ من بين العلاجات المنزلية الفعّالة

المشروبات الرياضية التي تحتوي على إلكتروليت هي أفضل طريقة لمنع الجفاف خلال هذا الوقت. تشمل السوائل الأخرى المقترحة ما يلي:

- المشروبات الغازية الخالية من الكافيين

- الشاي منزوع الكافيين

- مرق الدجاج أو الخضار

 

نصيحة: في حال لم تشعروا بأيّ تحسن، من الافضل الاتصال بالطبيب على الفور.

 

لقراءة المزيد حول التغذية السليمة اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة