بين البيض الابيض والبني...ايهما يجب ان تختاروا؟

بين البيض الابيض والبني... ايهما يجب أن تختاروا؟

يتوفر البيض باللونين البني والأبيض، فيعتقد البعض ان واحداً اكثر غنى بالعناصر الغذائية من الآخر. ولكن هل من فرقٍ بين البيض البني والأبيض أكثر من اختلافٍ بسيطٍ في اللون؟

 

الفرق بين البيض البني والأبيض

بصرف النظر عن لون قشر البيض، لا يوجد فرق كبير بين البيض البني والأبيض. يعتمد لون قشر البيض على سلالة الدجاجة. بشكل عام، يأتي بيض القشرة البيضاء من الدجاج ذي الريش الأبيض، بينما ينتج البيض ذات القشرة البنية عن طريق الدجاج ذي الريش البني.

 

أيّهما مغذٍ اكثر؟ البيض البني او البيض الأبيض؟

في الحقيقة، ان البيض الأبيض والبيض البني متشابهان من الناحية التغذوية، بغض النظر عن الحجم أو اللون. يعتبر كل من البيض البني والأبيض من الأطعمة الصحية، بحيث تحتوي البيضة النموذجية على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتين عالي الجودة، مع سعرات حرارية قليلة جداً لا تتعدى الـ80.

ومع ذلك، قارن العلماء البيض مع القشرة البنية مع البيض ذو القشرة البيضاء لمعرفة ما إذا كان هناك أي فرق. وجدت العديد من الدراسات أن لون القشرة ليس له تأثير كبير على جودة البيض وتكوينه.

هذا يعني أن لون قشرة البيضة ليس له علاقة كبيرة بمدى صحتها. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على المحتوى الغذائي للبيضة.

يمكن أن يكون لبيئة الدجاجة تأثير كبير، على سبيل المثال يحتوي بيض الدجاج المسموح له بالتجول تحت أشعة الشمس على 3-4 أضعاف كمية فيتامين د التي تجدونها في البيض المأخوذ من الدجاجات الأخرى.

كما ويمكن أن يؤثر نوع العلف الذي تأكله الدجاجة أيضاً على المحتوى الغذائي لبيضها. فالدجاج الذي يتغذى على نظام غذائي غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ينتج بيضاً يحتوي على مستويات أعلى بكثير من هذه الاحماض ايضاً، وفقاً لإحدى الدراسات.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪ما رأيك ؟