تعلمي طريقة جديدة لطهي الارز تقلل ٦٠٪ من سعراته الحرارية!

تعلمي طريقة جديدة لطهي الارز تقلل ٦٠٪ من سعراته الحرارية!

يتجنب الكثير من الاشخاص تناول الارز باعتبار انّه من فئة الكربوهيدرات ويسبّب السمنة خصوصاً إذا تمّ تناوله يومياً مع الاطباق الرئيسية سواء اللحم او الدجاج او حتّى انواع الطبخ الاخرى. ولكن ما لا تعرفينه انّ مساهمة الارز في السمنة مرتبط مباشرة بطريقة طهيه، فإذا كنتِ تقلّينه مع الزبدة او الزيت او تعدينه مع السمنة فلا يمكن الا ان تتوقعي اسوأ النتائج. لذا سنعرض لكِ اخر ما توصل اليه علماء من دولة سريلانكا حول الطريقة الافضل لطي الارز بما يخفض من سعراته الحرارية بنسبة ٦٠٪. 

فائدة رهيبة لزيت جوز الهند

 

تتمثل الطريقة الجديدة لطهي الارز بإضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لكل نصف كوب من حبوب الارز. ويضاف الزيت الى الماء المغلي الذي يوضع على الارز عند الطهي، ومن ثم يتم تبريد الارز بعد الطهي لمدة ١٢ ساعة ويعاد تسخينه قبل تناوله. فما يحدث من خلال هذه الطريقة انّ زيت جوز الهند يقلّل من نسبة امتصاص الجسم للنشويات الموجودة في الارز عشر مرات مقارنة بالارز المطهو بالطرق التقليدية، ما يؤدي الى خفض السعرات الحرارية بنسبة تتراوح بين ٥٠ و٦٠٪ اذا ما اعتبرنا انّ كوب واحد من الارز يحتوي اجمالاً ٢٤٠ سعرة حرارية.

 

ويعتبر هذا الموضوع مهماً جداً خصوصاً في الدول التي تعتمد على الارز كمكون اساسي في مختلف انواع الاطعمة، لذا كانت الدراسة قيّمة وقد اجريت في كلية للعلوم الكيميائية في سريلانكا وتمّ عرض النتائج ضمن اجتماع الجمعية الكيميائية الاميركية الذي عقد في كولورادو. وسيتم استكمال الدراسة لتحديد اذا كان هناك نوع اخر من الزيوت يساعد على تحقيق النتيجة نفسها غير زيت جوز الهند.

 

تعلمي طريقة تحضير الجمبري مع الارز بالزعفران

‪ما رأيك ؟