شرب كوب من الماء قبل النوم ... فوائد لا تحصى ولا تعدّ!

شرب كوب من الماء قبل النوم ... فوائد لا تحصى ولا تعدّ!

شرب الماء قبل النوم

لا يمكن للمرء أن يعيش من دون الماء، هذا العنصر الأساسي والضروري للجسم، وهنا نشير الى أن الإنسان يحتاج الى معدّل 8 أكواب من المياه يوميّاً لأداء وظائفه الحيوية بشكل منتظم وفعّال، والتخلّص من السموم والوقاية من الجفاف. وللتعرّف على فوائد شرب الماء قبل النوم، لا تفوتوا هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي فوائد شرب الماء قبل النوم؟

 

معظمنا يتجنب شرب الماء قبل النوم خوفاً من الاستيقاظ ليلاً للتبول، إلا أن هذه العادّة صحيّة ولا يجب تفاديها أبداً، وذلك للأسباب التالية:

 

- إن شرب الماء قبل النوم يحافظ على صحة الكلى، حيث أنه وخلال وضعية الإستلقاء تصبح الساقين متساويتين مع مستوى الكلى، ما يسّهل عملية تخليص الجسم من السوائل المحتبسة والسموم والأملاح الزائدة.

 

– للوقاية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية ينصح بشرب كوب من الماء قبل النوم، حيث أن هذه الخطوة تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفعالية، ما يحمي من الإصابة بهذه الإضطرابات الصحيّة.

 

– شرب الماء قبل النوم هو عادة صحيّة تحمي من الإصابة بتشنج العضلات ليلاً، وتزيد بالمقابل من الشعور بالاسترخاء والحصول على فترات كافية من الراحة.

 

- للتمتع بالنشاط والطاقة والحيوية في الصباح، لا يجب التردد بشرب كميات من المياه ليلاً قبل النوم، حيث أن ذلك يساهم في تنشيط الجسم بشكل كبير في اليوم التالي.

 

- شرب الماء قبل النوم هو من الخطوات الاساسية المعتمدة للتخسيس والوصول الى الهدف في عملية فقدان الوزن، مع الإشارة الى أن تكرار هذه العادة ينشّط وظائف الجهاز الهضمي، ويحمي من الإصابة بمشاكل عسر الهضم، إضافة الى تعزيز حرق نسبة من الدهون المخزنة في الجسم أثناء النوم.

 

ما هي الخطوات التي تساعد في الحصول على المزيد من الماء؟

 

لشرب كميات إضافية من الماء ينصح بإعتماد هذه الخطوات الفعّالة:

- الإحتفاظ بزجاجة من المياه الى جانبك على مدار اليوم وأثناء الليل أيضاً.

- من الممكن إضافة بعض النكهات الى الماء، كشرائح الليمون أو الأعشاب.

- إضافة الى الماء، ينصح بالإكثار من شرب السوائل مثل العصائر الطبيعية، مع ضرورة تناول كميات كافية من الفاكهة والخضار لاحتوائها على نسبة عالية من المياه.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد شرب المياه:

ما هو أفضل توقيت لشرب الماء؟

كيف يساعد شرب الماء على تنظيف السموم من الجسم؟

7 أمراض يمكن تجنبها بشرب الماء

‪ما رأيك ؟