طريقة عمل أفضل صوص للسلطة الخضراء!

طريقة عمل أفضل صوص للسلطة الخضراء!

كما يدلّ اسمها، تتكوّن السلطة الخضراء من الخضروات الخضراء الشهية. فالسلطة الخضراء، وبسبب تنوع الخضروات الخضراء فيها، يمكن أن تكون مصدراً مهماً للفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للصحة، حتى انها يمكن أن يتمّ إدراجها في النظام الغذائي الخاص بإنقاص الوزن. ولكن، قد لا يصبح طعم السلطة الخضراء كاملاً بدون الصوص المناسبة، والتي من المهم أن تُعزز من نكهتها وفوائدها.

 

فوائد السلطة الخضراء

- الخضار الورقية الخضراء غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين A وفيتامين C وبيتا كاروتين والكالسيوم والفولات والألياف والمغذيات النباتية. تعتبر الخضروات الورقية خياراً جيداً لنظام غذائي صحي لأنها لا تحتوي على الكوليسترول وهي منخفضة السعرات الحرارية والصوديوم بشكل طبيعي.

- تأتي العديد من الفوائد الصحية التي توفرها الخضروات الورقية من المغذيات النباتية، وهي مركبات فريدة توفر حماية للنباتات. يتم التعرف على هذه المركبات كجزء من نظام غذائي مغذي يعزز الصحة على المدى الطويل، ويمكن أن تعمل المغذيات النباتية كمضادات للأكسدة، مما يساعد على منع الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

- أظهرت دراسة أجريت في جامعة تولين في نيو أورلينز أنه كلما ارتفع مستوى حمض الفوليك في النظام الغذائي، انخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية. أثبتت الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الخضروات الخضراء أنها تقلل من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول "الضار".

 

أفضل صوص للسلطة الخضراء

في الواقع إن أفضل صوص للسلطة الخضراء يجب أن تكون منخفضة السعرات الحرارية، وخالية من الدهون. لذلك، من الأفضل أن تتناولوا مع هذه السلطة صوص الخل الفرنسية أو الـ Vinaigrette.

مكونات صوص السلطة الخضراء:

-  ملعقة صغيرة خردل ديجون

-  ملعقة صغيرة من الثوم الطازج المفروم

- 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض

- رشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود المطحون

- نصف كوب من زيت الزيتون

 

طريقة تحضير صوص السلطة الخضراء:

- قوموا بخفق الخردل والثوم والخل وملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل في وعاء صغير. أثناء الخفق، أضيفوا زيت الزيتون ببطء.

- ضعوا سلطة الخضار في وعاء متوسط وأضيفوا ما يكفي من الصوص للترطيب. يرش القليل من الملح والفلفل إذا لزم الأمر.

 

لقراءة المزيد عن السلطات إضغطوا على الروابط التالية:

لا تفوّتوا تناول طبق السلطة يومياً... فاليكم فوائده الصحية والجمالية الكثيرة!

السلطة منجم من الفيتامينات... لا تستغني عنها ابداً!

ركزوا على إدراج السلطة الخضراء في نظامكم الغذائي!

‪ما رأيك ؟