فوائد البرقوق المجفف سوف تفاجئكم حتماً

فوائد البرقوق المجفف سوف تفاجئكم حتماً!

ان البرقوق مغذٍ للغاية، خصوصاً انه يوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية مثل العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. يمكنكم تناول البرقوق طازجاً أو مجففاً. يُعرف البرقوق المجفف أو الخوخ المجفف بفوائده الصحية الكثيرة التي سوف نطلعكم عليها تالياً.

فوائد البرقوق المجفف

1

تنظيف الجسم من السموم

بعض المواد التي تم التعرف عليها في البرقوق المجفف تسمى Prunus domestica وهي من أنواع مضادات الأكسدة. هذه المواد الموجودة في البرقوق المجفف تعمل على تحييد بعض الجذور الخطرة وتمنع الخلايا والأغشية من التلف.

2

تحسين امتصاص الحديد

عندما تشعرون بالتعب، أو ضيق في التنفس أو الدوار، فقد تكون لديكم مشكلة مع فقر الدم أو نقص الحديد في جسمكم. ما يساعد في هذه الحالة هو فيتامين C الذي يحسّن امتصاص الحديد. يحتوي البرقوق المجفف على نسبة عالية من فيتامين C وهو مصدر مهم جداً لهذا الفيتامين.

3

تحسين صحة العضلات والعظام

أكدت الأبحاث من جامعة هارفارد، أن البرقوق المجفف يحتوي على معدن يسمى البورون يساعد على تقوية العظام والعضلات. يمكن أن يساعد ايضاً في الوقاية جيدة من هشاشة العظام عند تناوله بانتظام.

4

منع السمنة ومرض السكري

نظراً لأن البرقوق المجفف غني بالألياف، فإنه يساعد في الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم. الألياف تؤجل امتصاص السكر وتزيد من حساسيتكم للأنسولين. عندما تتناولون البرقوق المجفف، فإنه يجعلكم تشعرون بالشبع بعد الوجبة ويمنعكم من الافراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة.

 

5

يساعد على الهضم ويحمي الأمعاء

يعد البرقوق المجفف مليناً مهماً للأمعاء. لذلك، إذا كنتم تعانون من مشكلة الإمساك، فعليكم تناول البرقوق المجفف على معدة فارغة. عادةً، يحدث الإمساك عندما يكون هناك نقص في الألياف في نظامك الغذائي. وبما ان البرقوق غني بالألياف ويساهم في تغذية البكتيريا الصديقة في الامعاء فهو بالتالي من أهم العلاجات الطبيعية للإمساك.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة