فوائد الحبهان كثيرة وتطال الجسم كلّه!

فوائد الحبهان كثيرة وتطال الجسم كلّه!

الحبهان هو من اشهر التوابل التي تم استخدامها على مر العصور سواء في الطهي أو كعلاج صحيّ أيضاً. ويتميز الحبهان بنكهة مميزة تجعله مكمّلاً ممتازاً للأطباق الحلوة والمالحة مثل اطباق الحلويات، والكاري، وأطباق اللحوم، الكعك والمخبوزات الاخرى، والمشروبات مثل الشاي والقهوة. وإلى جانب استخداماته في الطهي، فلقد اشارت العديد من الدراسات إلى فوائد الحبهان الصحية والتي نكشف لكم عنها تالياً.

1

مكافحة السرطان

يساعد الحبهان على مكافحة الأورام السرطانية، إذ أنّه يحتوي على مجموعة من المواد والعناصر الغذائية التي تساعد في تنشيط أنزيمات معينة، لها دور محتمل في مهاجمة وقتل الخلايا السرطانية. إضافة إلى أنه يحدّ من إنتشار الخلايا السرطانية.

2

تحسين صحة جهاز الدوران 

يؤثر الحبهان إيجابياً على جهاز الدوران في الجسم بشكل عام، وذلك بسبب قدرته المحتملة في تحسين وتقوية الدورة الدموية في الجسم، كما يحمي من تخثر الدم وتجلطه، مما يقلّل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية. كما يساهم الحبهان في خفض ضغط الدم، ومستويات الكولسترول الضارّ.

3

علاج الغثيان بعد العمليات الجراحية 

يساعد الحبهان في تخفيف ومكافحة الغثيان، الذي قد يشعر به الإنسان عند إستيقاظ المريض من التخدير والعمليات الجراحية. بإمكانك أيضاً إضافة زيت الحبهان مع زيت الزنجبيل وزيت الطرنوخ، وتدليك عنق المريض بهذا المزيج لتخفيف الشعور بالغثيان الذي قد يظهر لدى المريض بعد الجراحة.

4

تحسين عمل الجهاز الهضمي

في حال كنتم تعانون من الامساك أو الاسهال، أو أي اضطراب هضميّ، فالحبهان سيساعد على علاج هذه المشكلة بسبب تحفيزه انتاج احماض هاضمة في الجهاز الهضمي ما يحسّن من وظائفه.

5

تحسين صحة الفم والأسنان

يساعد الحبهان بشكل إيجابي على صعيد صحة الفم والأسنان، وذلك بسبب ما يحتويه من مضادات للبكتيريا التي تساعد على منع تراكم البلاك على أسطح الأسنان وتعقيم فجوات الأسنان من البكتيريا والتي قد تسبب العديد من المشاكل، مثل:رائحة الفم الكريهة، تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح تغذية أكثر، إليك هذه المقالات من موقع صحتي

هل تعلمون ما هي جذور الكرفس؟ إليكم 4 من فوائدها الصحيّة على جسمكم

في أي وقت خلال اليوم يُفضّل شرب اليانسون؟

أي أعشاب يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدمّ المرتفع؟


 

‪ما رأيك ؟