فوائد جوزة الطيب الكثيرة ستدفعكِ الى إستخدامها من دون تردد!

فوائد جوزة الطيب الكثيرة ستدفعكِ الى إستخدامها من دون تردد!

تعدّ جوزة الطيب من أشهر أنواع التوابل التي تستخدم في الطبخ لإضافة نكهات مميزة للطعام، وهي تتميز باحتوائها على كميات كبيرة من الزيت، إضافة الى الكثير من الفيتامينات، والمعادن، والمركبات العضويّة التي تشمل الثايمين، والفولات.

وإضافة الى إستعمالها بطرق متعددة خلال إعداد الطعام، إلا أنها تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحيّة التي نسلّط الضوء عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي:

 

الحدّ من الآلام

 

تساعد جوزة الطيب على التخفيف من الأوجاع بفضل إحتوائها على مادّة تشبه في تركيبتها مادة المنثول، والتي تتميّز بقدرتها على تخفيف الآلام التي تنتج من بعض الجروح والإصابات، وكذلك الالتهابات المزمنة.

 

الحفاظ على صحّة الجهاز الهضمي

 

تحتوي جوزة الطيب على كميات عالية من الألياف التي تحفز عملية الهضم، كما أنّها ترفع من نسبة حركة عضلات الأمعاء، ما يزيد بالتالي من عملية إفراز العصارات الهضميّة التي تسّهل عملية الهضم وتساعد على تنشيطها.

 

تنشيط الدماغ

 

جوزة الطيب هي من العناصر الضرورية التي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ، حيث أنها تحدّ من حالات تدهور المسارات العصبيّة، وهي بالمقابل تعزز وظيفة الإدراك، وتخفف من خطر الإصابة بمرض الزهايمر الذي قد يصيب الناس بمختلف الأعمار.

 

تنقية الجسم من المواد الضارّة

 

تعتبر جوزة الطيب وسيلة أساسية لتنظيف الجسم من السموم، من خلال التخلّص من السموم المتراكمة في أجهزة الجسم المختلفة، لا سيما الكحول، والسموم العضوية الطبيعية. كما نشير الى أنّها تذيب حصى الكلى، وتزيد من عمل الكبد ومن قدرته على أداء وظائفه.

 

تنظيم عملية النوم

 

جوزة الطيب ضرورية للتخفيف من حالات الأرق والتخلّص من إضطرابات النوم المتكررة، وذلك لأنّها تحتوي على نسبة عالية جداً من عنصر المغنيسيوم، الذي يلعب دوراً مهماً في التخفيف من التوتر العصبيّ والحدّ من مضاعفاتها المزعجة، كما أنها ترفع نسبة إفراز هرمون السيروتونين الذي يساعد على الاسترخاء والراحة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد جوزة الطيب:

هل جوزة الطيب آمنة في الحمل؟

لهذه الأسباب يجب ان تضيفوا جوزة الطيب إلى نظامكم الغذائي اليومي !

بشرتك أكثر إشراقاً مع جوزة الطيب!

‪ما رأيك ؟