فوائد لبّ الكوسا لن تتوقعوها أبداً...اليكم أهمها!

فوائد لبّ الكوسا لن تتوقعوها أبداً... اكتشفوا أبرزها!

الكوسا هو ثمار صيفي من عائلة نبات القرعيات، والذي يمكن أن ينمو إلى أكثر من مترٍ واحدٍ في الطول ولكن عادة ما يتم حصاده عندما لا يزال غير ناضج - يبلغ قياسه عادةً أقل من 20 سم.

على الرغم من أن الكوسا غالباً ما يُعتبر من الخضروات، إلا أنه يُصنف على أنه نوع من الفواكه وهو يحتوي على لبّ يمكن تناوله أيضاً ويوفر الكثير من الفوائد الصحية.

فوائد لبّ الكوسا

1

هضم صحي

يعزز لب الكوسا الهضم الصحي بعدة طرق، فهو غني بالمياه التي يمكن أن تلين البراز وتمنع إصابتكم بالإمساك. كما ويحتوي لب الكوسا أيضاً على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان التي تساعد الطعام على التحرك عبر أمعائكم بسهولة أكبر.

هذا بالإضافة الى ان الكوسا يوفر كميات كبيرة من الإلكتروليتات والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية لصحة الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للب الكوسا أيضاً في منع القرحة وسرطان القولون العصبي وسرطان القولون.

2

يبطئ الشيخوخة

تنتج الشيخوخة عن نشاط السموم والجذور الحرة والالتهابات التي يتعرض لها الجسم على مر السنين.

يمكن تقليل هذه السموم والالتهابات عن طريق تناول أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات. لب الكوسا غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية المضادة للالتهابات، والتي تساعد في تخليص الجسم من الجذور الحرة والالتهابات الزائدة.

3

خفض مستويات السكر في الدم

يُعدّ ارتفاع مستويات السكر في الدم ومرض السكري من المشكلات التي تتفاقم بسبب اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات (غير الصحية) وقليل الألياف.

من خلال تضمين لب الكوسا في نظامكم الغذائي، فإنكم تزيدون من تناول الألياف. يمكنكم أيضاً تقليل تناول الكربوهيدرات لأنكم ستشعرون بالشبع لفترة أطول. يمكن أن تساعد هذه التغييرات في النظام الغذائي على تقليل مستويات السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين.

4

تحسين صحة العين

يعتبر لب الكوسا مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تحمي الصحة، بما في ذلك فيتامين C وبيتا كاروتين والمنغنيز والزياكسانثين واللوتين. الزياكسانثين واللوتين مفيدان بشكل خاص في الحفاظ على صحة العين وتحسينها من خلال محاربة الجذور الحرة.

هذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالعمر مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين والضمور البقعي.

لقراءة المزيد عن فوائد الكوسا اضغطوا على الروابط التالية:

هل تعلمين ما هي فوائد الكوسا الجمالية؟

إكتشفي فوائد الكوسا المشوية للرجيم!

لصحة جيدة... اضيفوا الكوسا الى نظامكم الغذائي

‪ما رأيك ؟
من انوثة