كيف تتأكدين من نظافة الدجاج قبل طهيه لتحضير الاطباق المتنوّعة؟

كيف تتأكدين من نظافة الدجاج قبل طهيه لتحضير الاطباق المتنوّعة؟

لا زالت خطوة غسل الدجاج قبل طهيه تخلق جدلاً في كل مرّة تُطرح فيها الفكرة، وإذا كنت تطرحين أنتِ أيضاً الأسئلة حيال هذا الأمر، اليك الإجابة الحاسمة.

كيف تضمنين نظافة الدجاج؟

من المفضل عدم غسل الدجاج النيء قبل طهيه، وذلك لأن البكتيريا والسالمونيلا فيه ستنتقل الى أدوات المطبخ الأخرى المحيطة به أثناء وضعه تحت الماء. ولكن إذا أردت ضمان نظافة الدجاج قبل طهيه بالطريقة التي تختارينها، هناك بعض الأمور التي يجب الإنتباه لها وتنفيذها، واليك أبرزها:

- مع التوجه لشراء الدجاج، أطلبي من البائع أن يتم تنظيفها بشكلٍ جيد في المكان المخصص لها عندهم، وبذلك تضمنين أنّ البكتيريا فيها لن تنتقل الى أدوات المطبخ عندك.

- قبل وضعه على النار، في حال كنت تريدين التأكد من نظافة الدجاج إعمدي على فركها بقطع من الليمون جيداً ولكن لا تنسي لبس القفازات البلاستيكية. أمّا في حال عدم توفر القفازات لديك، تأكدي من غسل يديك كل مرّة تمسكين بها قطع الدجاج. 

- تابعي طريقة تنظيف الدجاج من خلال وضعها في وعاء كبير وعميق، مع وضع نصف لتر من الماء الفاتر مع كمية وافرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الملح العادي. فهذه المكونات قادرة على قتل كل الجراثيم والبكتيريا الموجودة في الدجاج، واتركيها لمدة ربع ساعة. 

- لا تقومي بغسل الدجاج بعد إخراجه من الماء مع الخل الأبيض والملح، بل قومي بتتبيله بالطريقة التي تريدينها ومن ثمّ وضعه في قدرٍ على النار لطهيه جيداً وتحضير الأطباق التي تريدينها.

- أمّا إذا كنت قد حصلت على الدجاج بالتتبيلة الجاهزة فبالطبع عليك الإمتناع كلياً عن غسله، ونقله مباشرةً الى مرحلة الطهي. 


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


المزيد من المواضيع الغذائية عن الدجاج عبر هذه الروابط: 

لعمل برجر دجاج دايت... اليكِ الطريقة الاسهل!

هل تتناولون الدجاج يوميّاً؟ مخاطر صحيّة عديدة قد تواجهونها اذاً!

9 علامات تشير الى اصابتكم بالسالمونيلا بعد تناول الدجاج


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة