كيف تخسرون وزنكم بأسبوعٍ فقط وبدون رجيم؟

كيف تخسرون وزنكم بأسبوع فقط وبدون رجيم؟

إن الرجيم يساعد بشكلٍ كبير على التنحيف والوصول للوزن المثالي، خصوصاً إذا تمّ الالتزام به وكان مراعياً للشروط الغذائية. ولكن، كيف يمكن ان تنحفوا بدون رجيم؟ لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

تنحيف في اسبوع بدون رجيم


عدم تخطي الوجبات

من بين أهم القواعد التي تساعد على التنحيف وخسارة الوزن في أسبوع وبدون أي رجيم، هو الحرص على عدم تخطي الوجبات وخصصواً وجبة الفطور. فمن خلال تناول وجبة الفطور، يمكن ان يزيد معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعده على البدء في حرق السعرات الحرارية منذ ساعات الصباح الأولى. كما انه وبتناول 3 وجبات رئيسية مع وجبتين خفيفتين، يمكن ان يساعد هذا الأمر على عدم الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة وفي أوقات متفرقة وعشوائية من اليوم، ما يساعد بالتالي على التنحيف.

 

تناول الألياف الغذائية والبروتينات

من المعروف عن السكريات والدهون المشبعة هي قدرتها على تعزيز تراكم الدهون في أماكن عديدة من الجسم. ولكن في المقابل، وعند التركيز على إستبعاد هذه العناصر وإستبدالها بالخضروات والفواكه، والبروتينات (كاللحوم الخالية من الدهون)، يمكن ان يساعد هذا الأمر على خسارة الوزن في أسبوع. لذلك، وبدل ان تتناولوا الوجبات السريعة، المقالي والدسم، يمكن ان تكثروا من تناول السلطات الغنية الخضار وأن تعدلوا في تناول اللحوم والدواجن والأسماك المشوية طبعاً. فالألياف والبروتينات تساعد على ملئ الأمعاء وتمنع بالتالي الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة.

 

شرب الكثير من الماء

إن الماء ضرورية جداً للتنحيف في أسبوع. فشرب 8 أكواب من الماء وأكثر، يمكن أن يساعد على ملئ الأمعاء ومنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة، هذا بالإضافة إلى تنظيف الجسم من السموم ومنع تراكم الالتهابات فيه أيضاً.

 

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن لممارسة التمارين الرياضية، الخفيفة والمعتدلة ان تساعدكم على أن تنحفوا في أسبوع وبدون رجيم. فالرياضة، كالمشي، الركض وغيرها، يمكن ان ترفع التمثيل الغذائي وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. من هنا، إحرصوا على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة يومياً.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

لخسارة الوزن بشكل سريع وصحّي... تعرّفوا على دايت النقاط!

 

‪ما رأيك ؟