بعيدا عن الحميات الصعبة ... هكذا تخسرون الوزن بطريقة سهلة!

بعيدا عن الحميات الصعبة ... هكذا تخسرون الوزن بطريقة سهلة!

يلجأ العديد من الناس إلى اتباع الحميات الغذائية القاسية، والتي تكفل خسارة كيلوغرام أو أكثر بقليل من الوزن بشكل يومي، لا سيما في حالات ظهور الحاجة الملحة لخسارة الوزن، وإن كنت من محبات الطعام وأنهكتك الكيلوغرامات الزائدة حتى بت لا تنتظرين إزالتها، أصبح الآن بإمكانك خسارة الوزن دون تجويع أو حرمان بتغيير أمور بسيطة في أسلوب حياتك نتعرف عليها عبر صحتي:

 

الوقت المحدد للطعام أمر أساسي وفعال

 

حدد لنفسك 20 دقيقة تتناول فيها الطعام حتى تعلم نفسك تناول الطعام ببطئ، فهذه الطريقة واحدة من افضل العادات التي اذا تعلمتها ستنحف بدون رجيم لانك عندما تأكل بسرعة لا يصبح لمعدتك وقت كافي لتخبر عقلك انك شبعت وهذا يؤدي الى الافراط في تناول الطعام.

 

نوم اكثر ... لوزن أقل 

 

عندما تنام ساعة اضافية ليلا فإن ذلك يساعد على اسقاط 8 كيلوغرامات بالسنة، وأثبت أن النوم لاقل من 7 ساعات يمكنه ان يزيد الوزن.

 

الإكثار من تناول الخضار والفاكهة

 

تناول المزيد من الفاكهة والخضار هو وسيلة رائعة لانقاص الوزن، لانها تحتوى على الألياف العالية والمياه التي تملأ المعدة فتحصل على سعرات حرارية أقل. لذلك إعتمدوا الطبخ بدون دهون مضافة، وتناولوا عصير الليمون والأعشاب بدلا من تناول الصلصات الغنية بالدهون.

 

تناول الحبوب الكاملة يساهم في خسارة الوزن

 

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء، والقمح الكامل مأكولات تساعدك على الشعور بالشبع مع سعرات حرارية قليلة جدا وتحسن نسبة الكليسترول لديك. فالحبوب الكاملة هي الآن في العديد من المنتجات بما في ذلك الفطائر والبيتزا والكعك الإنجليزي، المعكرونة، وخبز القمح الكامل.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟