كيف تستفيدون من شرب عصير الكرفس؟

كيف تستفيدون من شرب عصير الكرفس؟

يعتبر الكرفس من أنواع الخضروات الخضراء التي توفر الكثير من العناصر الغذائية الأساسية والضرورية. وعلى الرغم من انه يدخل في العديد من أنواع الأطعمة، او يمكن ان يتمّ تناوله كوجبة خفيفة صحية، الّا ان البعض يحبّ شرب عصيره. ولكن، ما هي اهم فوائد عصير الكرفس الصحية؟

 

فوائد عصير الكرفس

غني بمضادات أكسدة قوية ومركبات مقاومة للسرطان

 يحتوي الكرفس على مادة الفلافونويد التي تسمى apigenin ، والتي تقتل الخلايا السرطانية. تحتوي ايضاً مضادات الاكسدة في الكرفس بشكل مثير للاهتمام على مركبات واقية كيميائية تساعد على تقليل السمية مع تعزيز المناعة وتساعد على إبطاء نمو الخلايا الطافرة.

 

تنشيط القناة الهضمية

ان عصير الكرفس ينشّط القناة الهضمية عن طريق استعادة حمض الهيدروكلوريك الذي يساعد على هضم الطعام بشكل أسرع وأكثر كفاءة. يساعد عصير الكرفس على رفع حموضة المعدة، وهو أمر ضروري للمساعدة في تكسير الطعام وخاصة البروتين. إذا كان حمض المعدة منخفضاً، يتعين على الجسم استخدام المزيد من الموارد لهضم هذا الطعام، وغالباً ما يجعلكم تشعرون بالتعب والخمول. عصير الكرفس لديه القدرة على تجديد المستويات المستنفدة من مخاط المعدة المطلوب في بطانة المعدة للشفاء ومنع القرحة والارتجاع الحمضي.

 

خفض نسبة الكوليسترول

 يحتوي الكرفس على مركب يساعد على خفض الدهون، مما يقلل الكوليسترول السيئ (LDL) في مجرى الدم.

 

مضاد طبيعي للالتهابات

يحتوي عصير الكرفس على مادة البولي أسيتيلين التي تقلل من آلام المفاصل المزمنة والنقرس والتهاب المفاصل الروماتويدي. فهو لا يهدئ الجسم فحسب، بل يهدئ ايضاً الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

 

خفض ضغط الدم

 ان عصير الكرفس يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع من خلال العمل بمثابة مرخي للعضلات الملساء، وتحسين تدفق الكالسيوم والبوتاسيوم في الخلايا، مما يسمح للأوعية الدموية بالتمدد والتقلص بسهولة أكبر.

 

تحسين صحة الكبد

 ان عصير الكرفس يساعد في تقليل تراكم الدهون في الكبد. تحمي العناصر الغذائية الموجودة في الكرفس الكبد، وفي الواقع تساعده على إنتاج الإنزيمات التي تساعد في طرد الدهون والسموم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع إضافية عن فوائد مشروبات وعصائر طبيعية: 

كيف تستفيدون من شرب كوب من عصير التوت البري؟

أي مشروبات تساعدكم في التخلّص من حموضة المعدة؟

هذه المشروبات تساعدكم على النوم الهانىء... تعرفوا عليها!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة