كيف سيفيدكم شاي المريمية عند المواظبة على تناوله؟

كيف سيفيدكم شاي المريمية عند المواظبة على تناوله؟

لمختلف أنواع الشاي فوائد عديدة، فنحن نستمتع بشربها كثيراً، لأنّها تساعد على الاسترخاء خلال اليوم، كما تساهم في تهدئة اضطراب المعدة. الا أن هناك خصائص تتفرد فيها بعض دون أخرى. فهل سمعتم من قبل بشاي المريمية؟ وهل تعلمون أنه يتمتع بفوائد عديدة أهمها التنحيف؟ اليكم هذا الموضوع من صحتي لمعرفة التفاصيل.

 

ما هو شاي المريمية؟

هو عضو من عائلة النعناع، تنمو أوراقه في البحر الأبيض المتوسط، وتزدهر في المناطق الطبيعية اليونانية الجافة حيث كان يُعتقد أنه مقدس. تُعرف هذه العشبة الفريدة أيضاً باسم سالفيا فروتيكوزا، وتضم أكثر من ثلاثمائة نوع مختلف، وقد تم استخدامها في جميع أنحاء العالم كدواء وببساطة كشاي لذيذ.

 

ما فوائد شاي المريمية؟

هذا الشاي الخالي من الكافيين ليس لذيذًا فقط، انما يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية فهوغني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ك والزنك والمغنيسيوم والنحاس والحديد، فضلاً عن كونه مصدراً للفلافونويد والزيوت المتطايرة. ومن المعروف أيضاً أن شاي المريمية يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والتي يمكن أن تساعد في مكافحة مشاكل الفم مثل تراكم البلاك، لذلك يعتمدها كثيرون في صنع غسول الفم.

ويُعتبر شاي المريمية خياراً مثالياً إذا كان لديكم أي نوع من اضطرابات الجهاز الهضمي، فما عليكم سوى إدخاله في روتين ما بعد العشاء.

 

كيف يساهم شاي المريمية في تخفيض الوزن؟

من أهم الفوائد في شاي المريمية التي تساهم قي تخفيض الوزن:

- احتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات

- تحفيزه لعملية التمثيل الغذائي البطيئة عبر خصائصه المضادة للأكسدة

- تحسين عملية الهضم

- تحفيز حرق الدهون الموجودة في الجسم

- التقليل من الشهية وبالتالي الحدّ من السعرات الحرارية المستهلكة

 

هل شاي المريمية سهل التحضير؟

يكفي فقط اضافة نصف ملعقة كبيرة من هذا الشاي الى أي نوع من المشروبات الشاخنة الأخرى كالبابونج أو الشاي الأخضر أو الزهورات لكي يكون المشروب جاهزاً.

كما يمكنكم تناوله لوحده عبر غلي أوراق المريمية في الماء ومن ثم تصفيته.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

قراءة المزيد عن الحميات اضغطوا على هذه الروابط:

اسهل طريقة لتحضير شوربة خضار دايت وتساعدكم على حرق الدهون!

دايت "لو كارب" فعّال لخسارة الوزن... كيف يمكن تطبيقه؟

هل تريدون فقدان الوزن خلال الشتاء؟ إليكم إذاً هذه الأطعمة

‪ما رأيك ؟