كيف يؤثر الشوكولا على الدماغ؟

كيف يؤثر الشوكولا على الدماغ؟

يعتبر الشوكولا مفيداً لصحة الانسان على عدة اصعدة، من تحسين المزاج الى المساعدة في علاج بعض المشاكل الصحية وقد تبين مؤخراً العديد من الآثار الايجابية للشوكولا على الدماغ. فما هي فوائده؟ تعرفوا  عليها مع موقع صحتي. 

 

ماسك الشوكولا لتغذية البشرة

 

- يخفض احتمال الإصابة بالجلطة

عمد الباحثون إلى قياس سرعة تدفق الدم فى الشريان الرئيسى بالدماغ، خلال تناول الشوكولا، وتبين أنه يؤثر على معدلات ثاني أكسيد الكربون الذى يؤثر بدوره على الأوعية الدموية وتحسن نسبة وصول الدم إليها ما يترك اثراً ايجابياً على خلايا الدماغ. 

 

حَسِّني مزاجكِ من خلال تناول الشوكولا

 

- يخفض ضغط الدم

يساعد الفلافانول الموجود في بذور الكاكاو على انتاج اكسيد النيتريك الذي يحفز اتساع الاوعية الدموية. فقد اجري تحليل لـ٨٥٠ شخصاً يعانون من ضغط الدم ووجد ان الشوكولا ومنتجات الكاكاو الغنية بالفلافانول له تأثير ملحوظ في خفض ضغط الدم على المدى القصير، وبالتالي تجنب الجلطات. 

 

 

- يعزز الذكاء

يساعد الشوكولا في الحفاظ على الذكاء وتعزيز مستواه فان كوب من الكاكاو يحمي المخ من الشيخوخة حيث اجريت دراسة حديثة توضح ان المسنين الذين قاموا بتناول مشروبات الشوكولا التي بها نسبه عالية من الفلافانول تحسن ادائهم الذهني بعد ٨ اسابيع.

 

ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة أو الخام؟

 

- يحسن تدفق الدم إلى الدماغ

يحسن الشوكولا من تدفق الدم إلى الدماغ فقد وجد أستاذ في جامعة نوتنغهام أن شرب مشروبات الكاكاو الغنيه بالفلافانول يحسن من تدفق الدم إلى المناطق الرئيسية في المخ. كما ان المادة نفسها تؤدي الى تعزيز وظيفة الدماغ للمساعدة في محاربة الحرمان من النوم، والتعب، وآثار الشيخوخة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة