كيف يساعدكم ادراج البرتقال في الرجيم على خسارة الوزن؟

كيف يساعدكم ادراج البرتقال في الرجيم على خسارة الوزن؟

يعتبر البرتقال من أنواع الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن وبيتا كاروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف. يفيد تناول البرتقال الصحة بشكلٍ كبيرٍ، كما ان تناول البرتقال في الرجيم يساعدكم في الوصول للهدف المرجو. اليكم ابرز فوائد البرتقال عند اتباع الرجيم من خلال السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

 

فوائد البرتقال للرجيم

1

تعزيز الشعور بالشبع لساعاتِ طويلة

وفقاً لتقرير نشرته مراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها حول أهمية الفواكه في خسارة الوزن، فقد تبيّن ان الألياف الموجودة في البرتقال تعزز الشبع، مما قد يساهم في إنقاص الوزن. من هنا، يشدّد العلماء ان تناول فاكهة البرتقال لتعزيز الشبع يفيد أكثر من عصير البرتقال (الخالي من الألياف). يمكن أن تملىء الألياف الموجودة في البرتقال الامعاء، ما يمنع شعوركم بالجوع ومن الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة.

2

خفض نسبة الكولسترول والدهون

تشير دراسة اجراها علماء من All India Institute of Medical Sciences إلى أن الأطعمة الغنية بفيتامين C، مثل البرتقال ، يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب عن طريق الحفاظ على مستويات الكوليسترول منخفضة. كما أن فيتامين C الموجود في الفاكهة يمنع الدم من التجلط ويقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية. يمكن للبوتاسيوم الموجود في البرتقال أيضاً أن يخفض ضغط الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3

سعرات حرارية قليلة

يحتوي البرتقال بكمية قليلة من السعرات الحرارية، وخذا ما يجعله يتميّز عن غيره من أنواع الفواكه ويجعله مفيداً للرجيم. من هنا، تحتوي حبة برتقال متوسطة الحجم على 65 سعرة حرارية فقط وهذا ما يجعله مفيد للرجيم.

 

4

يغني عن تناول مصادر السكريات

يحتوي البرتقال على نسبة قليلة من الكربوهيدرات (مصدر السكريات)، لذلك يمدّ الجسم بالسكريات المفيدة للجسم، ويغني عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات التي تزيد الوزن. نذكر ان حبة برتقال متوسطة الحجم على 16.2 غرام من الكربوهيدرات، علماً انها من أقلّ أنواع الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة