كيف يفيدكم شرب المياه على الريق من الناحية الصحية؟

كيف يفيدكم شرب المياه على الريق من الناحية الصحية؟

المياه هي العنصر الأكثر تواجداً على سطح الأرض وفي جوفها وهي المكوّن الأساسي لجسم الإنسان، وهذا ما يفسّر الحاجة الكبيرة للماء لصحة الأعضاء الحيوية في الجسم البشري. نعرف جميعاً أن الشخص يجب أن يشرب ما يعادل الليترين من المياه يومياً حتى يحافظ على الرطوبة الداخلية لجسمه، ولكن ماذا تعرفون عن فوائد شرب المياه غلى معدة خاوية؟

شرب المياه على الريق

إن شرب المياه على الريق تتخطى فائدته مسألة ترطيب الجسم من الداخل، وصولاً إلى فوائد أخرى شديدة الأهمية، هذه أبرزها:

- يساعد شرب المياه على معدة خاوية في تنظيف القولون من السموم التي يمكن أن تكون عالقة فيه، وبالتالي يساهم في تحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المختلفة التي سيحصل عليها من خلال الأطعمة التي سيتناولها خلال اليوم.

- تنقية البشرة، وذلك لأن المياه تساهم في تخليص الجسم من السموم التي من شأنها أن تؤدي إلى إصابة البشرة بالالتهابات وظهور المشاكل فيها. لذلك فإن شرب المياه على الريق يساعد في جعل البشرة أكثر إشراقاً ونقاءً.

- تساهم المياه التي يتم شربها على الريق في تذويب الدهون المتراكمة في الجسم، وبذلك تخفف من أضرار هذه الدهون على الصحة كما وأنها تساهم في التنحيف والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

- تساعد المياه الجسم في بناء العضلات كما وفي إنتاج الخلايا الجديدة، إذاً فهي تعمل على تجديد الجسم البشري. ومن ناحية أخرى تساعد المياه في تعزيز عمل الجهاز اللمفوي النتشر في الجسم بكامل غدده.

- يساعد شرب المياه على معدة خاوية في علاج العديد من المشاكل الصحية لا سيما الشعور بالإجهاد العام والإرهاق الناتج عن تراكم السموم في الجسم، والتخلص من الصداع.

- تساهم المياه أيضاً في تعزيز عمل الجهاز الهضمي عن طريق التخلص من الأطعمة التي يمكن أن تكون متراكمة في المعدة والأنواع الغذائية التي يصعب هضمها وتسهّل خروجها من الجسم، كما أن المياه تساعد في التخلص من الحصى الموجودة في الجسم لا سيما في الكلى أو في الجهاز البولي، إضافة إلى علاج الإلتهابات التي تصيب هذه الأجزاء من الجسم.

المزيد حول فوائد شرب الماء في ما يلي:

اليكم فوائد شرب الماء الدافئ صباحاً

لن تصدّقي كيف يمكن لمزج الليمون مع الماء الدافئ أن يساعدك على التخلّص من الدهون!

عادات غذائية ومشروبات تخلصك من الأرق



 

 

‪ما رأيك ؟