كيف يمكنكم معالجة التخمة في شهر رمضان؟

كيف يمكنكم معالجة التخمة في شهر رمضان؟

التخمة من المشاكل التي يواجهها عدد كبير من الأشخاص بعد تناول الأطعمة، وتسبّب الازعاج على مدى اليوم في حال الاصابة بها. وتزيد فرصة المعاناة من التخمة خلال شهر رمضان المبارك بعد الافطار، ولكن مع التغذية الصحيحة والانتباه لنوع الأطعمة التي تحصلون عليها بالطرق المناسبة يمكنكم تجنبها.


في حال اصابتكم بالتخمة في شهر رمضان المبارك، اليكم طرق معالجتها:

- شرب الماء:

يُساعد شرب الماء بعد الافطار وعلى السحور لمعالجة التخمة المزعجة، إذ يُساهم في هضم الأطعمة بشكلٍ سليم وترطيب الجسم خلال ساعات الصيام. ولكن من المفضل عدم شرب كمية كبيرة من المياه بشكلٍ متواصل، بل عليكم تقسيم الأكواب على مدار الحصص الغذائية أي قبل الافطار وبعده، وقبل السحور وبعده.

- شرب النعناع مع الليمون:

تُساهم المشروبات الدافئة بشكلٍ كبير على تحسين عملية هضم الأطعمة والحد من المشاكل الهضمية التي قد تواجهونها في شهر رمضان. ويعتبر النعناع مع الليمون من أفضل المشروبات التي تعمل على معالجة التخمة، كما ويمكنكم اضافة القليل من الزنجبيل الطازج مع المكونات.

- تناول الأطعمة على الافطار:

عند الاصابة بالتخمة، في اليوم التالي على الافطار احرصوا على التوقف عن تناول الأطعمة والأطباق فور الشعور بالشبع والامتلاء لمنع تفاقم المشكلة ومنح المعدة الراحة دون اتعابها.

- تدليك المعدة والبطن:

للتخفيف من الألم نتيجة الاصابة بالتخمة، يمكنكم تدليك منطقة المعدة والبطن بطريقة ناعمة، مع استعمال الزيوت الطبيعية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع اضافية عن تغذية شهر رمضان عبر هذه الروابط: 

4 نصائح أساسية للحد من العطش الشديد خلال شهر رمضان

لماذا يُعتبر تناول الشوربة مهمّاً خلال افطار رمضان؟

أطعمة قادرة على تنقية الجسم من السموم في رمضان... ما هي؟

 

 

 




‪ما رأيك ؟